وأخيراً وبعد طول انتظار..برج Toren في بروكلين

1

على الرغم من تأخره سنة كاملة عن الموعد المحدد لافتتاحه، فإن برج Toren في نيويورك بلا شك يستحق الانتظار! فهذا البرج القابع في شارع Myrtle الصاخب في مركز مدينة بروكلين..قد أصبح جاهزاً لاستقبال زواره، ليؤمن إلى جانب المرافق الخدمية المصاحبة له نقلةً نوعيةً لهذا الشارع تنقله إلى مصاف شوارع العواصم العالمية.

وعلى هذا النحو، فإن هذا البرج سوف يكون من بعد تنفيذه إحدى أطول الأبنية في المنطقة، حيث يبلغ ارتفاعه 399 قدم موزعة على 38طابق! كما يضم هذا الارتفاع الهائل 240 وحدة سكنية مميزة تتراوح مساحات الشقق فيها من 442 قدم مربع إلى 1,927 قدم مربع في حال كانت الشقة super-lux.

أما الطوابق الثمانية العليا من البرج، فسوف تضم وحدات سكنية بغرفة نوم واحدة، و24 وحدة سكنية من طابقين من غرفتين أو ثلاثة غرف نوم، بالإضافة إلى غرف المعيشة الموزعة على الطابقين، تضفي فيها النوافذ الزجاجية الممتدة من السقف وحتى الأرض إطلالةً مميزةً على المناظر الخارجية.

وبالإضافة إلى الوحدات السكنية، يضم البرج الفريد حدائق متعددة المستويات في منطقة السطح، وفناء خارجي في الهواء الطلق إإلى جانب وجود مركز للعناية وحوض للسباحة وحمام بخاري، كما يضم البرج مكتبةً ومصف سيارات من مستوين ومحال بيع بالتجزئة في أسفل المبنى بمحاذاة الشارع.

أما بالانتقال إلى أسعار الوحدات التي يتضمنها البرج، فتبدأ من ثلاثمئة دولار وحتى 1,7 مليون دولار، لتقترب بذلك من أسعار الشقق في مبنى BellTel Lofts المجاور، فقد وصل سعر الشقة في Art Deco حتى 8 مليون دولار أمريكي عند بيعها للمرة الثانية، الأمر الذي يعد سابقةً في عالم بيع العقارات.

ومن الجدير ذكره أن اسم البناء “Toren” يعني “برج” في اللغة الهولندية، حيث يتم مؤخراً وضع اللمسات النهائية على المشروع من قِبل شركة SOM، وتأمل هذه الشركة المصممة بأن يحقق برجها معايير الاستدامة إلى جانب تصميمه الفريد، بهدف الفوز بشهادة Gold LEED، وفي سبيل ذلك تم تنفيذ مصانع لتوليد الحرارة والطاقة لتخديم المبنى بأكمله، وتخفيض التكلفة على عكس الطرق التقليدية القديمة.

إقرأ ايضًا