تحديث داخلي لمجمع مركز جورجيا باسيفيك المكتبي

12

هنّؤوا مركز جورجيا باسيفيك، ذلك المجمع المكتبي المؤلف من 51 طابق والذي يعود تاريخ بناؤه لعام 1982 في أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه الآن سيخضع لعملية تجديدٍ واسعة النطاق على صعيد تحديث المساحات الداخلية بكلفةٍ تصل إلى خمس ملايين دولار أمريكي.

من الجدير بالذكر أن المبنى يحتضن مساحاتٍ عامة تمتد على ارتفاع 212 متر, وباعتباره علامةً فارقةً في أفق المدينة، سيحظى المبنى بترتيباتٍ مختلفة دون المساس بالمساحات الخارجية له المغطاة بالغرانيت ذي اللون الزهري, حيث سيتم فقط تحديث ردهة البرج والمساحات الداخلية بشكلٍ مميز.

ومن بين هذه التحديثات نذكر المقاعد والأراضي الخشبية الجديدة التي ستضاف إلى البهو. حيث سيحظى هذا البهو ببيئةٍ مشرقةٍ ومضيئةٍ مزودةٍ بعناصر إضاءة جديدة وتشطيبات جدارية مميزة. علاوةً على ذلك، سيتم إنشاء مقهى جديد في الطابق الرئيسي، إلى جانب صيدلية CVS، والتي تعتبر ثاني أكبر سلسة صيدليات في أميريكا, بالإضافة لعيادة MinuteClinic ومصاعد محدثة وغرف للتدريب وغيرها من التحديثات الأخرى؛ كتجديد قاعة الاستماع الذي سيتم إنهاؤه بحلول عام 2011.

أما الآن فيستضيف المبنى مطعماً جديداً تحت اسم TASTE, كما سيتم افتتاح مساحات خارجية مخصصة للجلوس في أوائل العام المقبل لتطل على منتزه وودرف الشهير.

ونشير هنا إلى أن هذا البرج يعتبر مقراً عالمياً لجورجيا باسيفيك، وهي شركة أمريكية لصناعة الورق ولباب الورق, كما يتضمن البرج مستأجرين آخرين كشركة ميكنسي الإستشارية وبنك طوكيو وشركة مونتاغ، بالإضافة للقنصلية البريطانية وفرع مركز المدينة لمتحف High Museum للفنون.

أخيرأ نلفت انتباهكم إلى أن موقع هذا البرج المميز قد احتضن سابقاً مسرح Loew’s Grand Theater الذي تفرد في عام 1939 بالعرض الأول للفيلم العالمي الشهير “ذهب مع الريح”، وهاهو الآن وبتصميمٍ معماريٍّ مذهل بتوقيع SOM سيحظى بتجميلٍ داخليٍّ مجمل يليق بمكانته السابقة والحالية.

إقرأ ايضًا