شركةٌ بريطانية ترسّخ حضورها في الصين

3

إكمالاً للسلسلة المتصلة من مشاريعها الحيوية في الصين، ربحت شركة Keppie البريطانية للتصميم عقداً هاماً لبناء مستشفى الأطفال الجديد في إقليم Chongqing في الصين المركزية. إذ سيتم بناء المركز الجديد على ثلاثة مراحل، ليتضمن مشفى دقيقاً يحتوي على أكثر من 1000 سرير.

سيبدأ العمل على التصميم المفصَّل مباشرةً، مع العلم أنه من المتوقع أن تستغرق العمليات على مشروع المبنى -بمساحة أرضيةٍ إجماليةٍ تبلغ 280,000 متر مربع- مدة ثلاثة سنوات.

وفي كلمةٍ لمدير شركة Keppie السيد ديفيد روس الذي قاد فريق العمل الناجح، يعلق قائلاً: هذا نجاحٌ باهرٌ للشركة في واحدٍ من أهم الأسواق العالمية. حيث يمتلك تصميمنا لمشفى الأطفال برجاً ومنصةً تتجمع عليهما أجنحة المشفى فوق بعضها بطريقةٍ عموديةٍ حول ردهةٍ مركزيةٍ مفتوحةٍ. حيث تم وضع الردهة على طرف شارعٍ مركزيٍّ يربط المداخل الرئيسية إلى جناح عيادات المرضى الخارجيين.

ويكمل روس قائلاً: يستقر مبنى المشفى بنفسه على حرمٍ جديدٍ حيث يتم تخطيط مرافق بحث وتطوير بمستوى عالمي أيضاً. كما تتجمع الأجنحة فوق العيادات الطبية وتمتلك طريق وصولٍ إلى الشرفات الخارجية وحدائق السقف التي يمكن أن تحسِّن من معدلات سرعة الشفاء.

وبما أنها ضمنت عقدها الأول في البلاد في شهر كانون الثاني 2010، تتحول الصين الآن إلى سوقٍ هامٍ لشركة Keppie للتصميم. حيث تمتلك شركة Keppie حالياً عشرة مشاريعٍ حيويةٍ في الصين بما فيها مسرح Huangshan المهيب الذي يتسع لـ850 مقعد، والذي يتم تصميمه باتباع خطةٍ يقودها Chen Weiya المشهور بكونه مساعد المدير الرئيسي لمراسم افتتاح واختتام دورة الألعاب الأولمبية في بكين لعام 2008.

بالنسبة إلى الشركة المصممة Keppie، فهي تعتبر من أهم الشركات متعددة الاختصاصات لأنها تقدم خدماتٍ كثيرةٍ في العمارة وتخطيط المدن والتصميم الداخلي وهندسة الحدائق والتصميم العمراني، وتمتلك خبرةً مكثفةً في مجال المرافق الصحية والتربوية والتجارية بشكلٍ خاص، وينتمي زبائنها إلى أهم وأشهر منظمات القطاعين العام والخاص في بريطانيا.

وفي مشروعٍ هامٍ آخر لهذه الشركة، يعمل مصمموها العمرانيون على رسم الخطة الرئيسية لبلدةٍ جديدةٍ في جبل Taiyang التي ستكون في نهاية الأمر بحجم موطن السيد روس في بلدة Kilmarnock.

يبدو أن هذه الشركة البريطانية تحاول -بذكاءٍ واضحٍ من اختياراتها- أن تركز على أكثر المشاريع أهمية في الصين، لتثبت نفسها كأقوى شركة تصميم عالمية في هذا البلد الهام على المستوى العالمي.

إقرأ ايضًا