هل سيسقط التاج عن رأس برج خليفة قريباً؟

6

تناقلت الصحافة مؤخراً نبأ وجود خططٍ لبناء ناطحة سحابٍ جديدةٍ في ميامي ربما تكون قادرةً على خطف التاج عن قمة برج خليفة في دبي. وذلك على الرغم من الأوضاع المالية المتردية التي تشهدها المدينة كونها بُلِّغت برهن 100,000 عقارٍ إضافيٍ من ملكياتها الخاصة (بحسب الناطق الرسمي باسم مدينة ميامي). كما قام Kobi Karp بتسليم تصاميم مشروع Miapolis “المدينة الواقعة داخل المدينة” والمخطط إنشاؤها على جزيرة Watson.

وسيفوق طول المبنى المؤلف من 160 طابق ارتفاع برج دبي بأكثر من 183 متراً، إذا تم بناؤه، وسيكون قادراً على احتواء منتزهٍ ترفيهيٍ ومرصدٍ فلكيٍ والعديد من المطاعم و1,96 مليون قدم مربع من المتاجر، وأكثر من 1,000 شقة سكنية، ومساحة مليون قدم مربع للمكاتب، بالإضافة إلى فندق مؤلف من 792 غرفة.

 وقد كان المشروع تحت الدراسة منذ أكثر من عشر سنواتٍ، إلا أن مطوره الكوبي الجنسية Guillermo Socarras (صاحب شركة MIAPOLIS LP ) كان يجري محادثاته مع منظمة الطيران الفدرالية لتأمين الموافقة الأمنية لارتفاع البرج.

و تقول العديد من المصادر على شبكة الانترنت بأن هذا البرج سيكون أكثر من مجرد خصمٍ لبرج دبي، لأنه سيؤمن 35,000 فرصة عملٍ دائمةٍ، وسيفي 39 مليون دولار أمريكي من الديون المستحقة على مدينة ميامي، كما سيضيف 2,5 بليون دولار أمريكي على الاقتصاد المحلي سنوياً. والمؤسف في الأمر كله هو أن هذا المشروع مايزال يبحث عن مستثمرين ليحصل على التمويل الكافي لبنائه ونأمل أن يتحقق ذلك قريباً.

 

إقرأ ايضًا