معرض فني في معهد ديترويت للفنون لحل كارثة المجاعة

5

مع تفشي المجاعة في مناطق كثيرة في العالم وأشهرها الصومال، نحن أحوج ما نكون إلى لفتات كريمة من شأنها التخفيف من وطأة هذه الكارثة التي بادت تهدد حياة الكثيرين. إحدى هذه اللفتات، كانت مبادرة معهد ديترويت للفنون (DIA).

حيث قامت إدارة المعهد بالكشف عن معرض أطلقت عليه معرض Detroit Canstruction® من شأنه تسليط الضوء على حاجة الكثيرين في العالم للطعام عبر عرض تركيبات عملاقة مصنوعة بشكلٍ كامل من الطعام المعلب بتوقيع أبرز الأسماء في عالم العمارة والتصميم؛ أمثال آلبرت كان ومعماريي شركة HKS وسميث غروب، فضلاً عن قسم التصميم الداخلي في كلية الدراسات الإبداعية في ديترويت ومعهد الرحمة الأميركي في جامعة ديترويت.

وقد عُرضت الآلاف من عبوات الطعام، من عبوات الخضار والشوربة إلى غيرها من الأنواع المعلبة، على خلفية هذا المعرض، ولكن بطريقة فنية، في محاولة من إدارة المعهد تنوير العامة حيال هذه الكارثة العالمية، إلى جانب تزويد من هم بحاجة للطعام بكمياتٍ من الطعام المعلب.

حيث تم التبرع بكل عبوات الطعام المستخدمة في المعرض إلى منظمة غلينرز للغذاء في شرقي ميشغان؛ وهي منظمة غير ربحية تتخذ على عاتقها توفير الغذاء للجياع من أهالي ديترويت.

أما عن تقسيم أيام المعرض فقد تم على النحو التالي:

-اليوم الأول الموافق ليوم الثلاثاء 25 تشرين الأول، قامت فيه الفرق المشاركة بتصميم تراكيبها باستخدام عبوات الطعام المعلب ضمن أبعاد محددة مسبقاً من قبل لجنة التحكيم ( 10× 10× 8 قدم).

أما في اليوم الثاني الموافق ليوم الأربعاء 26 تشرين الثاني، فقد قامت الفرق المشاركة بعرض تراكيبها على لجنة التحكيم التي تضم فيما تضم؛ الدكتور Yao Fen You من المعهد الأمريكي لمعماري ميشيغان، و Amanda Van Dusen من شركة Miller Canfield للمحاماة، و Gerry Brisson من منظمة غلينرز.

وأخيراً سيتم الإعلان عن أسماء خمسة فائزين في جوائز A-CAN-demy Awards Gala (سوف نقوم بالكشف عنها لاحقاً) عن فئة أفضل وجبة وفئة أفضل استخدام للملصقات، فضلاً عن فئة الإبداع الإنشائي وفئة التركيبة المفضلة بالنسبة للجنة التحكيم، كما وسيتم منح اثنتين من شهادات التكريم، ومن ثم سوف يتقدم الفائزون عن كل فئة إلى مسابقة دولية من المقرر عقدها في أواخر ربيع عام 2012 بالتزامن مع اجتماع إدارة التصميم السنوي.

قبل الختام لابد لنا من الإشارة إلى رعاة معرض Detroit Canstruction®؛ وهم على التوالي؛ المعهد الأمريكي لمعماريي ديترويت ومعهد ديترويت للفنون وجمعية بناء ميشيغان وشركة Miller Canfield للمحاماة ومنظمتي غلينرز وكروجر للغذاء.

إقرأ ايضًا