أسطح كوريان الرائعة تكسو أهم بنوك جورجيا

4

إلى أحد أكبر وأهم البنوك في جورجيا، وهو بنك الحرية، تقدم شركة DuPont الكيميائية الأمريكية منتجها الشهير المتمثل في أسطح كوريان الصلبة لتكسو به أرجاء الفرع الرئيسي للبنك في مقره في برج الحرية في العاصمة الجورجية تيبليسي، مما يحوله بالتالي إلى مساحةٍ جذابةٍ ونشيطةٍ بفضل الاختيار الحكيم لاستديو Dmark للعمارة المسؤول عن تجديد البنك بهذه المادة المتميزة بخاصياتٍ جماليةٍ ووظيفيةٍ كثيرة.

حيث أعاد المعماريون تصميم هذه المساحة مقدمين استعارةً رمزيةً لتحوُّل البنك السريع والمستمر، فقد تميزت المساحات الداخلية منه بالعناصر القوية والمثيرة. إذ تقدم الأشكال القوية والألوان البيضاء والحمراء الصارخة لسطح كوريان عالي التقنية حيويةً مغريةً وملفتةً للنظر إلى التصميم كله.

كما تجعل خاصيات قابلية التشكيل والمظهر المتصل والجمالية الرائعة، إلى جانب المتانة ومقاومة الخدش وسهولة الصيانة من أسطح كوريان خياراً سهلاً لاستديو Dmark الذي استخدمها كمادةٍ مركزيةٍ في التصميم الكلي للمشروع.

أما منطقة الاستقبال في البنك، وهي المفتوحة على زبائن المصرف التجاريين والمشتركين والخاصين، فيغلب عليها طابع مكتب الاستقبال النحتي الكبير. حيث تعرض مناطق الصرف السبعة أسطح كوريان في الطاولات والكسوة وألواح الخصوصية الفاصلة بين مناطق العمل. هذا عدا عن أن مكاتب موظفي القروض التجارية والمصرفيين الخاصين والمشتركين مصنوعةٌ أيضاً من نفس المادة القوية.

بالنسبة إلى بنك الحرية، فهو يعتبر سادس أكبر مصرف في جورجيا، إذ يمتلك أكبر شبكة فروع في البلاد تضم 179 فرعاً. ويخدم البنك حوالي 1,2 مليون شخص تقريباً، وأكثر من 20,000 مؤسسة قانونية.

أما مادة كوريان، فهي تُستَخدم في سلسلةٍ واسعةٍ من التطبيقات في أقسامٍ متنوعةٍ تمتد من مشاريع الضيافة والرعاية الصحية والتجهيزات والمساحات العامة والتجارية، إلى استخدامها في التشطيبات المنزلية والأثاث وعناصر الإنارة والديكور.

كما أنها عبارة عن سطح صلب غير مسامي مقاوم للصدأ وسهل التنظيف ومتين ومتجدد وقابل للإصلاح، وهي متوفرة بحوالي 100 لون قياسي، كما يمكن تشكيلها بأي تصميم يتخيله المصمم.

لا عجب أن تكون الشركة المعمارية اختارت مثل هذه المادة المُثلى، فربما ليس هناك مواصفات أفضل من هذه في أي مادة أخرى.

إقرأ ايضًا