إعلان موعد افتتاح مدينة ملاهي عالم فيراري في أبو ظبي

20

أعلنت عالم فيراري في أبو ظبي -وهي أول وأكبر مدينة ملاهي ترفيهية من نوعها في العالم- أنها ستفتتح أبوابها للجمهور في 28 تشرين الأول 2010، أي قبل 3 أسابيع من فعالية الجائزة الكبرى لسباق الفورمولا 1 الثاني برعاية شركة الاتحاد للخطوط الجوية.

وسيظهر مشروع عالم فيراري (Ferrari World Abu Dhabi) -الواقع على جزيرة ياس الإماراتية والممتد على مساحة 200,000 متر مربع- تقديره للشغف والتميز والأداء والإبداع التقني الذي أسسته سباقات الفيراري على مر السنين ليمثل يومنا هذا.

أما سقفه الأحمر الأملس المميز، فهو مستوحىً مباشرةً من الشكل التقليدي الجانبي المنحني والمضاعف لكتلة Ferrari GT، ليمتد على مساحة 200,000 متر مربع ويحمل أكبر شعار فيراري تم تصنيعه على الإطلاق.

وفي احتفالها بإعلان موعد الافتتاح، كشفت عالم فيراري في أبو ظبي عن أحد أكثر عوامل جذبها تميزاً. وبإعطائه رسمياً اسم “Formula Rossa”، سيقدم هذا المشروع الجذاب لزواره تجربة يعيشونها مرة واحدة في حياتهم لينسف أسرع أفعوانية في العالم بوصوله إلى سرعة 240 كم في الساعة.

وبعد عقد الجائزة الكبرى لسباق الفورميلا 1 في أبو ظبي برعاية شركة الاتحاد للطيران على جزيرة ياس في الأول من تشرين الثاني 2009، كان افتتاح عالم فيراري في أبو ظبي أساساً قوياً في جلب التقدير العالمي إلى مدينة أبو ظبي.

وسيكون هذا المشروع في أبو ظبي عنصراً أساسياً هاماً في توسيع جاذبية المدينة بالنسبة للمسافرين، في كل من الرحلات العملية أو الترفيهية. حيث ستمتلك حديقة عالم فيراري في أبو ظبي أكثر من 20 طريق وعامل جذب، مما سيساعد في منح الحياة إلى ماركة فيراري بطرق تنال إعجاب الجمهور العالمي بمختلف أطيافه.

وبالإضافة إلى Formula Rossa، سيتمكن زوار حديقة عالم فيراري في أبو ظبي من الاستمتاع برحلة جوية عبر إيطاليا عقب تجربة Ferrari قوية تأخذ المسافرين في جولة مرعبة على ارتفاع أكثر من 62 متر عبر السقف وإلى الأسفل مجدداً، ورحلة أخرى بواسطة القنوات المائية عبر قلب محرك فيراري 599.

هذا وقد ذكرنا آنفاً أن عالم فيراري في أبو ظبي يقع على جزيرة ياس، وهو مكان ومقصد ترفيهي ممتد على 25 كيلو متر مربع مخصصة للجائزة الكبرى لسباق الفورمولا 1 الثاني برعاية شركة الاتحاد للخطوط الجوية.

وقبل السباق الافتتاحي في شهر تشرين الثاني الماضي، سلمت شركة الدار العقارية مشروع Yas Marina Circuit (حلبة سباق مرسى ياس) الذي يضم سبعة فنادق فخمة جديدة ومشروع Yas Marina وجميع البنى التحتية والمرافق المتعلقة بالسباق. كما سيتم افتتاح عدد من عوامل الجذب الترفيهية الجديدة للجمهور في السنوات القليلة القادمة، بما فيها أول مضمار غولف في المنطقة والذي من المقرر افتتاحه في أواخر عام 2010، بالإضافة إلى افتتاح مجمع محلي ضخم في عام 2010.

وعلاوةً على هذا، تعد جزيرة ياس إحدى عناصر التطوير الشامل للبنى التحتية الذي تم التخطيط له في خطة حكومة أبو ظبي لعام 2030 لتنويع وتوسيع القاعدة الاقتصادية في إمارة أبو ظبي. ومن المقرر أن تصبح جزيرة ياس مقصداً سياحياً عالمياً لدى إتمام هذه المشاريع التطورية الجذابة.

إقرأ ايضًا