snøhetta يبدأ تصميم للأوراق النقدية الجديدة في النرويج

40

في عام 2014 ، في أعقاب منافسة عقدها البنك المركزي للنرويج ، تم اختيار Snøhetta وتصميم المقاييس لتطوير التصميم للعملة الورقية للبلاد. الآن – بعد مرور عام ونصف على إصدار الأوراق 100 و 200 – تم تداول الأوراق الجديدة 50 و 500 في التداول.

 

 

ويعكس مخطط snøhetta و metric design أهمية البحر في الهوية الوطنية النرويجية ، مستكشفاً “جمال الحدود” بين البحر والأرض والبر والجو والجوا والبحر. تأخذ صورة الماء في ترجمة رمزية مستوحاة من الزجاج أو الفسيفساء القديم من الحجر ، وتفسر بيانيا للأوقات المعاصرة كما بكسل. تختلف الموجات المتعرجة والأنماط المكسورة من ملاحظة إلى ملاحظة من خلال الإشارة إلى مقياس بوفورت ، الذي يقيس سرعة الرياح – على ملاحظة 50 كرونر ، والرياح لطيفة ، ويمثلها زخارف تكعيبية كثيفة وموجات طويلة ودودة. في هذه الأثناء ، تتميز علامة الكرونر الألف من رياح قوية ، يتم التعبير عنها من خلال مكعبات طويلة ومكشوفة وموجات قصيرة متقطعة.

 

 

ويتم تمثيل رؤية سنوحيتا على جانب واحد من الأوراق النقدية ، مع اقتراح تصميم المقاييس / terje tønnessen من ناحية أخرى. تم تعديل الخطط من قبل البنك المركزي للنرويج للامتثال للتدابير الأمنية الصارمة. سيتم إصدار الأوراق النقدية النهائية – 1،000 kroner note – في الربع الرابع من عام 2019 ، بمناسبة بداية جديدة للمجموعة بأكملها. عند التأمل في هذا الإنجاز ، يتنبأ Snøhetta بأن الإصدار يمكن أن يكون آخر عملة ورقية في النرويج قبل الدخول في مستقبل للعملة الرقمية.

 

 

 

إقرأ ايضًا