يقترح مهندسو XTU أبراج خضراء مغطاة في خليج شنتشن ، الصين

12

تم تصميم مفهوم XTU للمهندسين المعماريين من طراز XTU بحيث يجلس على المياه في مدينة شنتشن بالصين ، ويجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة لإنشاء سلسلة رائعة من المباني متعددة الوظائف. الاقتراح ، الذي يحمل عنوان “X_PUR” ، هو نتيجة لمشروع بحثي حول ما أطلق عليه الفريق عصر “هندسة الهولوسين”. مستوحى من البيئة الطبيعية ، ينوي التصميم تشكيل جزء من المشهد والمساهمة في إحداث تحول إيجابي للأرض.

 

 

 

 

 

لتصميم المشروع ، استلهم مهندسو XTU من المناظر الطبيعية الرائعة مثل خليج هالونغ في فيتنام ومدينة قويلين الصينية وسلسلة جبال هوانغ في شرق الصين وأرخبيل لوفوتين في النرويج. تماما مثل هذه التكوينات الطبيعية ، يبدو أن X_PUR يرتفع من الماء. مغطاة بالنباتات الخضراء في القاعدة ، تتخيل الأبراج بيئة مبنية تجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة.

بالنسبة لبرنامج مشروع X_PUR ، من المخطط أن تستوعب الطوابق السفلية الخضراء الأنشطة الثقافية ، بينما تتكون الطوابق العليا من ردهة زجاجية وغرف فندقية. في واجهة هذين المجالين ، توجد منتجعات صحية ، والتي تدعو الضيوف للاستمتاع بلحظة من الاسترخاء التام. يشغل الطوابق العليا المطاعم والبارات والنوادي الليلية البانورامية. في جوهره ، يهدف المفهوم إلى إنشاء بنية تشبه العيش في المدينة وفي الطبيعة.

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا