شيءٌ لم يراه أو يسمع عنه الناس من قبل!

7

كشفت شركة Pernilla & Asif المعمارية اللندنية مؤخراً عن تصميمها لجناحٍ يمكن استخدامه كأداةٍ موسيقية في الحديقة الأولمبية في لندن.

حيث ستتم تغطية جدران الجناح حامل اسم “كوكا كولا بيت بوكس” بوسائد مصنوعة من مادة ETFE البلاستيكية، والتي ستكون حساسةً للغاية للحركة واللمس.

وهكذا ما أن يلمس الزوار جسد المبنى، وتحديداً كل وسادةٍ من وسائده حتى تنطلق الأنغام الموسيقية المتنوعة التي سجّلها مسبقاً منسق الصوت البريطاني والمنتج مارك رونسن.

أما وراء هذه الألواح، فسيؤدي ممر منزلق لولبي الشكل بالزوار الفضوليين نحو سقف الجناح، وهناك سيحظون بالإطلالة البانورامية على الحديقة بأكملها.

ومايلي من المعلومات هي بعض ما ورد عن لسان المصممين في بيانٍ صحفيٍّ كانوا قد أصدروه:

لدى شركة Pernilla & Asif تاريخ من التعاون في مشاريع إبداعية عديدة، وهم الآن في طور تصميم مبنىً أيقوني سيجمع بمنتهى البراعة التجربة المعمارية بأحدث تكنولوجيات الصوت، وذلك بهدف خلق تجربة بصرية وحسية مبهرة.

تحت اسم “كوكا كولا بيت بوكس” يخدم هذا المبنى الرائد كأداةٍ موسيقية، وهو تصميم يستمد وحيه من منصة كوكا كولا العالمية التي أُنجزت تحت اسم “تحرك مع الإيقاع”، والتي تجسّد حملةً تهدف لتقريب المراهقين من الألعاب الأولمبية عن طريق دمج الرياضة بشغفهم الكبير للموسيقى.

سيمكّن هذا المفهوم الخلّاق الناس من “اللعب” بالجناح عبر التفاعل مع الأصوات المدمجة داخل عمارته. حيث سيكون بمقدور الزوار خلق إيقاعهم الخاص لأولمبياد 2012 عن طريق مزج أصوات الرياضة الأولمبية الملتقطة من النشيد الذي يعمل عليه حالياً المنتج رابح جائزة غرامي، مارك رونسن لصالح شركة كوكا كولا.

الجدير بالذكر هنا، أنه وبالتماشي مع مقاربة كوكا كولا المستدامة في رعاية الحدث، سيقدم التصميم تكنولوجيا فريدة صديقة للبيئة؛ فحسبما ورد عن مدير العرض في شركة كوكا كولا، السيد ماكسين تشابمان “مع أعين ما يزيد على 4 مليار شخص على لندن العام المقبل، نريد استخدام ارتباطنا طويل الأمد مع الحركة الأولمبية لتسليط الضوء على ألمع نجوم بريطانيا وإلهام الشباب للحاق بشغفهم. وقد أذهلنا فريق Pernilla & Asif بإبداعهم ومهاراتهم الفنية ورؤيتهم. وأنا مسرورٌ أننا تمكنّا من إعطائهم مثل هذه الفرصة الرائعة لعرض مواهبهم وشغفهم على منصة العالم. وأنا لا أشك أن كل زائرٍ للحديقة سيستلهم شيئاً من تصميمهم الإبداعي خلال وبعد أولمبياد لندن 2012 على حدٍّ سواء.”

وختاماً كان للمصممين الكلمات التالية “كوننا ننتمي للندن نحن متشوّقون لأن نكون جزءاً من ألعاب لندن الأولمبية والبارالمبية لعام 2012، وقد آمنت كوكا كولا، تلك العلامة التجارية الأيقونة، بإبداع شركتنا ورؤيتها لتمثيلهم خلال أولمبياد 2012 عبر نقل عمارتنا الفريدة إلى الجمهور العالمي.”

ويكملان قائلان “لقد تعاونا مع أكثر مهندسي المملكة المتحدة إبداعاً للعمل على إطلاق رؤيتنا –”مبنى لديه إيقاع”، لذلك سيكون [جناح] كوكا كولا بيت بوكس تجربةً حسيةً تدمج التصميم بالموسيقى والرياضة والعمارة… إنه سيكون شيئاً لم يراه أو يسمع عنه الناس من قبل!”

إقرأ ايضًا