“Kolelinio” حلّق بغنى عن السيارات هذه المرة..وللأبد

5

كنا قد تحدثنا فيما سبق عن مشروع “Kolelinia” وقلنا بأنها تجربةٌ فريدةٌ للتحليق بتوقيع المصمم العبقري Martin Angelov، والتي تتتبنى فكرةً مجنونةً للتنقل على الأحبال الفولاذية بواسطة الدراجة.

أما اليوم فنقدم لكم الجزء الثاني من مسلسل التنقل من إخراج Angelov أيضاً، حيث قام المصمم الشهير بطرح مفهومٍ جديد في عالم التنقل العمراني، وبالاستعانة بالنظام السلكي في “Kolelinia” تمّ ابتكار تقينةٍ سلكيةٍ للتنقل تجمع ما بين مفهوم التلفريك والأفعوانية، والتي تقوم بسحب الناس عبر المدينة.

فمشروع “Kolelinio” والذي يُعتبر امتداداً لفكرة “Kolelinia”، يهدف إلى تقديم صورةٍ مشرقةٍ عن وسائل النقل عديمة الوزن والتي باتت ممكنة من الآن فصاعداً، بدلاً من الانتظار حتى ينفذ البترول ونجد طريقاً أخضراً لنمشي فيه!

ويقوم هذا المشروع المبتكر بتقسيم المدينة إلى منطقةٍ للسيارات ومنطقةٍ للمشاة، إلى جانب نقاطٍ للتبادل تحيط بمنطقة المشاة، والتي يقوم فيها مستخدمي “Kolelinio” بتبديلها، كما وقد رأى Angelov بابتكار شبكةٍ من الخطوط السلكية تسمح بنقل الناس إلى نقاطٍ أساسية، بالإضافة إلى مساحاتٍ فاصلة مثل نقاط التقاطع التي تكون مرفوعة عن سطح الأرض على منصات.

كما ويتغير ارتفاع الخط السلكي تبعاً لطبيعة الأرض، فعلى سبيل المثال وفي المنطقة ذات الازدحام المروري الشديد، يكون الخيط مرفوعاً بشكلٍ كبيرٍ عن الأرض، ليهبط إلى الأرض بمجرد تجاوز نقاط التقاطع المزدحمة.

حيث تقوم “Kolelinio” بالكشف عن افتتان Angelov بوسائل المواصلات ورغبته الشديدة بتحدي مفهوم المدينة المعاصرة، كما وتعتبر مرحلةً جديدة من الفكرة السابقة، على الرغم من أن بعض التفاصيل لا تزال في طور التعديل.

وفي النهاية لا يستطيع المرء سوى الإعجاب بهذه التقنية المجنونة والعبقرية في نفس الوقت، التي استطاعت أن تضيف مفهوماً جديداً للبيئة العمرانية، وربما تنسينا زحمة السيارات إلى الأبد، ولكن كيف يا ترى يكون سيكون شعورك وأنت تنزلق عبر شوارع مدينتك؟

إقرأ ايضًا