الاستدامة سمة سيارات BMW لعام 2013

2

“يتطلب التنقل المستقبلي تحقيق توازنٍ جديد بين المتطلبات العالمية واحتياجات الأفراد، لذا على الحلول أن تستجيب للأفراد، لكن قبل كل شيء، عليها أن تستجيب للتنقل المستدام.”

بهذه البساطة عبرّ فريق التصميم لدى غول عالم السيارات، شركة BMW، عن مفهومهم الجديد لابتكار سيارتي i3 و i8، اللتين سيتم تقديمهما ضمن معرض فرانكفورت موتور شو للسيارات في أواخر هذا الشهر، ليتم طرحهما في الأسواق ابتداءً من عام 2013.

إذ أدركت مجموعة BMW حاجة السوق بدقة، وهاهي الآن تقدم سيارتيها الجديدتين تحت فئة BMW I استجابةً لحاجات الزبائن المتغيرة بطريقةٍ تجمع التصميم الموحي بالمعنى الجديد لمصطلح “استثنائي”، وذلك عبر سمة الاستدامة القوية التي ستسيطر على التصميم.

فسيارة i3 ستكون أول سيارة كهربائية للاستخدام في المدن، في حين ستكون سيارة i8 عبارة عن سيارة رياضية كهربائية هجينة بمحرك احتراق… فلفئة BMW i مقاربتها الشاملة التي يمكن تلخيصها بمفاهيم يتم تصوّرها وفق الطلب، تكون الاستدامة هي السمة المعرفة للسلسلة بأكملها، إلى جانب طبعاً خدمات التنقل الداعمة، باختصار ستُعيد BMW i صياغة مفهوم التنقل الفردي من الصفر.

وبكلمات أخرى ستوضح كافة السيارات ضمن فئة BMW i الصورة المتوقعة للتنقل المستدام والديناميكي في نفس الوقت، ففي الوقت الذي سيتم فيه تجهيز سيارة i3 لتكون سيارة كهربائية بالكامل -وبالتالي مجهزة بالشكل الأمثل للاستخدام في المدن- ستجمع سيارة i8 الهجينة قوة السيارات الكهربائية والسيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، مما سيؤدي في النهاية إلى تحقيق أداء ديناميكي بأعلى المستويات.

بمعنى آخر ستفسر سيارة i3 الكهربائية المميزة سمات الريادة التي لطالما تميزت بها BMW، وهي مزودة بأربعة مقاعد وأبواب تُفتح بعيداً عن منتصف السيارة، وتتمتع بقدرة تخزينية تُقدر بحوالي 200 ليتر إلى جانب حجرة إضافية، لتُثبت بذلك سيارة i3 التصورية أنها مثالية للاستخدام اليومي.

بينما تحظى سيارة i8 بمقاعد 2+2 بتصميمٍ ذي طابعٍ رياضي حديث وتقدمي وذكي وإبداعي، حيث يساهم نظامها الهجين بدفعه الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي في تقديم تجربة قيادة استثنائية باستخدام منخفض جداً للوقود وانبعاثات غازية قليلة!

ختاماً نذكركم بأن معرض فرانكفورت موتور شو سيبدأ في 15 أيلول وسيستمر حتى 25 منه.

إقرأ ايضًا