أهم الفعاليات التي يحضّرها مهرجان لندن للتصميم

13

في كل مرةٍ يلوح فيها شهر أيلول في أفق لندن ينتظر الجميع أكثر مهرجانات التصميم إثارةً وإبداعاً في العالم. فابتداءً من 14 وحتى 23 أيلول ستحتفي لندن بعقودٍ من التصميم التي وبالإضافة إلى أصداء الألعاب الأولمبية التي تستضيفها المدينة حالياً ستحوّل هذه البقعة من الأرض إلى مركزٍ هام عالمياً.

فخلال ما يقارب العشرة أيام ستجري أحداث وفعاليات مبهرة عبر أرجاء لندن، كما سيستضيف واحد من أعظم متاحف العالم، وهو متحف فكتوريا آند ألبرت، سلسلةً من النشاطات والفعاليات، هذا عدا عن مجموعة المشاريع المعلمية البارزة التي ستتم في أكثر المواقع المعلمية شعبيةً في لندن.

وهكذا مع ما يزيد عن 300 فعاليةٍ ونشاط بالمجمل سيكون هناك ما يكفي لإشباع حاجات متتبعي أخبار التصميم والأفكار الخلاقة. لذا إن كنتم تأملون ألا يفوتكم شيء من هذه العروض فعليكم أن تنظموا أموركم وجدول زياراتكم مسبقاً؛ وهنا ننصحكم بمجموعةٍ من أهم المواقع والفعاليات التي لا يجب تفويت فرصة حضورها.

فعلى سبيل المثال؛ تأكدوا من حضوركم معرضي 100% Design وDecorex في غربي المدينة، ومعرض Design Junction وسط المدينة Super Brands London و Tent London في الشرق. حيث سيجذب نطاق وتركيز العارضين في هذه الفعاليات مختلف الاحترافيين والمتحمّسين للعروض الصاخبة ذات المحتوى القوي.

وبما أن كل مقصدٍ من مقاصد هذا المهرجان قد تهضم يومكم بأكمله، تأكدوا من استمتاعكم بكامل فعاليات الحدث وأعطوا أنفسكم الوقت الكافي للاستمتاع بالمعروضات وبالمنتجات المميزة التي سيتم إطلاقها، ابتداءً من خلاصة إبداع المصممين المستقلّين وانتهاءً ببنات أفكار أهم الشركات ذات الشهرة العالمية، ولا تنسوا طبعاً تخصيص ما يكفي من الوقت للانخراط بالتركيبات الفنية وحضور السيمنارات والجلسات النقدية والعروض المؤقتة وبالتأكيد زيارة المطاعم.

أما بالحديث مفصّلاً عن بعض المعارض التي ستجري خلال أياما المهرجان؛ فيُعد معرض 100% Design واحداً من أكثر معارض المملكة المتحدة ريادةً وأكثر المعارض المعاصرة زيارةً، وهو الآن في عام 2012 يحتفي بعامه الثامن عشر.

لقد شهد هذا المعرض في السنوات السابقة ما يزيد عن 18 ألف زائر، ويتطلع القائمون عليه في هذا العام لتحقيق نفس مستوى النجاح إن لم يكن أكثر، لذا يستضيف المعرض هذا العام أكبر تجمَع في المملكة المتحدة للمعماريين والمصممين الداخليين وأشهر العلامات التجارية العالمية؛ أمثال Vitra و Knoll و Boss Design وغيرها من الأسماء الهامة.

أما عن Decorex فسيحتفي هذا العام بعامه 35 وسيستضيف حوالي 250 عارض سيقدمون أفضل ما لديهم من تصاميم المفروشات وتجهيزات الإنارة والأقمشة وأوراق الجدران والإكسسوارات والخدمات المميزة. وبشكلٍ عام سيركّز هؤلاء العارضون على استخدام الحرفة ومواد البناء المميزة واعتماد التقنيات الجديدة التي تؤثر على السوق في أيامنا هذه.

أخيراً بالنسبة لمعرض Design Junction، فقد رفع منظموه هذا العام سقف تطلعاتهم باختيارهم موقعاً مميزاً يمتد على ما يزيد عن ثلاثة طوابق و10 آلاف متر مربع، حيث تقدم المساحة خلفية صناعية تتناقض مع مجموعة الأسماء التصميمية القوية الكبرى والمشاريع الإبداعية والمتاجر المؤقتة والتركيبات الفنية الضخمة والمطاعم المؤقتة والمقاهي وفعاليات الترفيه الحية التي يقدمها المعرض ضمن فعالياته.

حيث سيُعرض في هذا الحدث ما يزيد عن 100 علامة تجارية مختصة في تصميم المفروشات وتجهيزات الإنارة؛ بما في ذلك فريتز هانسن و Artek و Bocci و Modus وأخيراً E15.

لذلك إن كنتم في لندن أو على مقربةٍ منها فهنيئاً لكم بحضور واحد من أهم الفعاليات الفنية التي تجري عالمياً.

إقرأ ايضًا