هكذا تجمع أيها المصمم ما لا يمكن جمعه

2

قام مصمموا شركة USIN-e –تلك الشركة التي تم إنشاؤها عام 2009 من قِبل Rémi Bouhaniche و Amaury Poudray- بابتكار سلسلةٍ من المفروشات المصنوعة من عصيٍ خشبيةٍ تصلها ببعضها أجزاءٌ معدنيةٌ مثنية. وقد أطلق المصممون على هذه المجموعة اسم Pleats أي ثنيات أو طويات، ليكون الاسم بذلك مطابقاً لفكرة المشروع المميزة، حيث تتضمن هذه المجموعة طاولةٍ منخفضةٍ وعلّاقة معاطف بالإضافة إلى مسندين مبتكرين مميزين.

أما عن وصف المصممين لمشروعهم فقد ذكروا أن هذه المجموعة تقوم على فكرة وضع وزن المادة في مواجهةٍ مع خفة وزن المساحة الفارغة، فبهدف إعطاء كل مكوّنٍ نَفَساً وروحاً أساسيةً قام المصممون باستخدام الفراغ “Emptiness” لربط المواد.

وهكذا يكون التصميم قد خلق لغةً بسيطةً ومتكلفةً وسطاً يجمع ملامح فن ألبسة السهرة والصناعة والأعمال الحرفية. فمن خلال هذا العمل الإبداعي، قامت شركة USIN-e بخلق نماذج تعبّر عن منتجات تجريبية وقطع وظيفية للغاية في نفس الوقت، لتجمع بذلك أشياء مختلفة تبدو للوهلة الأولى غير قابلة للجمع مع بعضها البعض.

ومن خلال هذا الإجراء تتعامل USIN-e مع خفة الوزن والثقل مع الفراغ والضخامة مع الأسطح والكتل، ومع الأناقة وخامية المواد، وأخيراً مع الشاعرية والواقع. فمن سمات أسلوب الشركة المُبدع الإبقاء على الأجسام مفتوحةً قدر الإمكان بهدف إبقاء الخيال والإحساس مفتوحين أيضاً. وبالتأكيد استطاعت الشركة من خلال هذا التصميم تحقيق هدفها ومهمتها على أكمل وجه.

إقرأ ايضًا