فندق حجري لمتسلقي الصخور في برشلونة

5

كثيرةٌ هي المباني المكسوة بالحجارة… ولكن ماذا عن مبنى مصنوع بالكامل من الحجارة؟

فقد قام فريق UGO بتصميم فندق مصنوع بالكامل من الحجارة لاستقبال الطيور ومتسلقي الصخور في برشلونة، ولكن للأسف لم يحظ الفريق البولندي بفرصة تطبيق التصميم على أرض الواقع، على الرغم من غرابة الفكرة وتميزها، إذ يمكن لمن يرغب المبيت داخل الفندق أو خارجه على الصخور والاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الطيور.

فمعايير مسابقة الفندق البوهيمي للرحالة 2011 كانت عالية جداً، إلا أن ذلك لم يمكن ليلغ أهمية التصميم، حتى يُحكى بأن تصميم UGO قارب أن يحتل مكانة متحف الفن المعاصر بجواره، فكيف لا وقد استقى تصميمه من الطبيعة والجبال القريبة من المدينة.

وبذلك سوف لن يشعر أهالي برشلونة بوجود ضيفٍ غريب، بل على العكس سوف يشعرون لدى رؤية واجهة الفندق المصنوعة من الحجر المحلي بأنهم ينظرون إلى واحدةٍ من الأعمال الفنية في إحدى متاحف برشلونة، أما شقوق وحواف الواجهة فتلك حكايةٌ لوحدها، إذ تم استغلالها كمساحة خاصة لإيواء بالطيور.

ولكن على ماذا تستند تلك الصخرة يا ترى؟

ببساطة قام فريق UGO بتثبيت الألواح الصخرية على دعائم من الإسمنت المدعم، ويسترعينا هنا مجموعة من الفراغات ما بين تلك الألواح، تم تركها لتشجع التهوية الطبيعية بغض النظر عن إضفاء شكل طبيعي على التصميم، كما وستؤمن الصخور بدورها عزل حراري خلال النهار، وبذلك ستبقى المساحات الداخلية باردة في الصباح ودافئة في الليل.

ليأتي السؤال الأهم، ماذا يوجد داخل هذه الصخرة؟

من المؤكد أنك سوف تتفاجأ لدى سماعك بأن داخل صخرة الفندق يوجد هنالك خمسين غرفة وبركة سباحة فضلاً عن حمامٍ بخاري ونادٍ صحي وسينما وحانة والعديد من المحلات التجارية، أما الأغرب من هذا وذاك فهو وجود جدران خاصة للمبتدئين من عشاق رياضة التسلق.

أما عن الكسوة الخارجية فقد تم تصميمها لتستقبل الرياضيين الأكثر احترافاً، والذين يقدم لهم فريق UGO فرصة قضاء الليل في الخارج، ليتحول الفندق بذلك إلى وجهةٍ للإسترخاء والترفيه وليس مجرد مكانٍ للمبيت، حيث يمكنك أن تصعد إلى السطح برفقة أصدقائك وتستمتع بمشاهدة برشلونة من الأعلى.

إقرأ ايضًا