ألمع معماريي بريطانيا الشباب

4

Studio Weave هو شركةٌ معماريةٌ شابةٌ لديها من تجاربها محفظةً هامةً من الأعمال، فمنذ أن انطلقت في عام 2006 قدمت الشركة عدداً من مشاريعها التي نالت التقدير والعديد من الجوائز؛ بما في ذلك مشروع “أطول مقعد” وخطة تجديد الواجهة البحرية في ليتل هامبتن، وغيرها من الأفكار.

لكن كيف حققت هذه الشركة هذا النجاح بهذه المدة الزمنية القصيرة؟!

الإجابة كالتالي؛ تبدأ الشركة عملها في كل مشروع بذهنيةٍ منفتحةٍ للغاية وبمحبةٍ للعمل بشكلٍ وثيق مع الجميع ومع كل المحيطين بالمشروع، بهدف خلق شيءٍ فريد لهم بإحساس قويٍّ التعاون.

فأعضاء الاستديو يرون في كل مقترحٍ تحولاً؛ بمعنى شيئاً مناقضاً للواقع الجديد الثابت، ويكون الهدف من التصميم هو التشارك والتعايش الغني بين القديم والجديد حديث النشأة.

كما من إحدى أهم أولويات الشركة هو إنجاز التصاميم بطريقة تحمي بداياتها الساحرة وتخلق في الوقت نفسه نتيجةً تدوم لفترةٍ طويلة وتكون قابلة للاستخدام.

الجدير بالذكر هنا أن لاستديو “ويف” مقاربته الخاصة فيما يخص الاستدامة والبيئة، التي تشكل جزءاً جوهرياً من عملهم، وتجربتهم في هذا المجال فريدة للغاية، سواء من حيث استخدام المواد المستدامة أو العمليات التي تهدف لاجتذاب الطبيعة.

كما يؤكد الفريق بشكلٍ دائم على التفاصيل المصنوعة بحرفيةٍ عالية، والتي تقدم الخصوصية وفي مكانٍ ما المتعة في استكشاف العمل.

الجدير بالذكر هنا أن أعمالهم قد نُشرت بشكل واسع في وسائل الإعلام، حيث وُصفت الشركة لدى إحدى المصادر بـ “ألمع معماريي بريطانيا الشباب”.

كما نال الفريق عدداً من الجوائز مثلما أشرنا بدايةً، بما في ذلك جائزة “العمارة الدولية الناشئة” المقدّمة من Architectural Review، وجائزة “سيفيك ترست”، وجائزة أمانة سَسيكس التاريخية، هذا عدا عن جائزة وود وجائزة كوبر في العمارة، وجائزة الإبداع والتصميم من Condé Nast Traveller، وأخيراً في عام 2009 جائزة “أفضل عارض أول” خلال معرض الأكاديمية الملكية الصيفي.

إقرأ ايضًا