حتماً ستغير فكرتك عن السندويش في متحف Whitney!

3

كجزءٍ من خطة الـ2010 لمتحف Whitney Biennial، تم تعيين شركة -Jeffrey Inaba -INABA من أجل تصميم مقهىً شعبيٍ بمساحة 2,200 قدم مربع في موقع الساحة الداخلية للمتحف في مدينة نيويورك.

ويتألف هذا المشروع من ثلاثة مصابيح كبيرة، لتشغل المساحة المضاعفة الارتفاع من فناء المتحف، بالإضافة إلى طاولة الخدمة التي يبلغ طولها 24 قدم، والطاولات الشعبية والطاولات المرتفعة ووسادات المقاعد المتدلية.

ومهما كان المقهى جريئاً بشكله ومعبراً بمواده، فقد كان من المذهل بالنسبة للمصممين أن يكتشفوا مدى هشاشة عمارة ما بعد الحرب، وكم تبدو باردةً وغير مكتملة ومفتقرة للتفاصيل. فبرأيهم حتى أقوى التصاميم المعمارية الحديثة قد تتناقص قيمتها وتبدو أقل جمالية لتظهر وكأنها غرفة انتظارٍ في عيادة طبيب الأسنان إذا لم يؤخذ بعين الاعتبار شخصية التصميم الداخلي.

ولهذا السبب، أراد المصممون أن يضيفوا بعداً آخر من التفاصيل والمعلومات على التصميم الداخلي لمبنى Breuer، فبدلاً من استخدام الأشكال البسيطة والقوية والمواد الطبيعية المكشوفة فقط، حاولوا أن يزيدوا المساحة وأن يعيدوا إليها “خاصيتها الإنسانية”، بأشكالٍ منحنيةٍ ومجموعةٍ من المواد الاصطناعية كالفيبرجلاس والراتينج والنايلون والأكريليك والفينيل.

وبالتعاون مع مجموعة C‐Lab المرتبطة بجامعة كولومبيا وهي أحد أفرع شركة Jeffrey Inaba، طورت شركة INABA عناصر تصميم غرافيكي للمقهى، من خلال تصاميم القمصان واللافتات وقائمة الطعام المبتكرة.

وبالإضافة إلى هذا، قامت بابتكار بطاقاتٍ للطلبات تمثل جميعها مجموعة مواد البناء المستخدمة في متحف Whitney للفن الأمريكي. كما يظهر على كل بطاقةٍ السطح الأمامي والخلفي لأحد المواد الموجودة في مبنى Breuer.

هذا ويدير المقهى مجموعة Union Square Hospitality لصاحبها Danny Meyer، كما يتميز هذا المكان بتحضيره للسندويشات المبتكرة لتقدمها أيدي طباخي USHG الشهيرين خصيصاً لعامة الشعب. كما تتوفر المواد المذكورة في لائحة الطعام في متحف Whitney فقط حتى نهاية هذا التثبيت.

وسيستمر المقهى الذي يدعى “Sandwiched” بتقديم طعامه للزوار إلى أن يتم افتتاح المطعم الدائم في أيلول 2010.

إقرأ ايضًا