تعليم فن الغرافيك يتحول إلى متعة في Lycée de Jolimont الفرنسية

7

صممت شركة Laurens & Loustau Architectes الفرنسية للعمارة -التي أسسها كل من المعماريين Marc Laurens و Pierre Loustau في مدينة Toulouse الفرنسية في عام 1996- مشروعاً تعليمياً مميزاً باسم Lycée de Jolimont في منطقة (Toulouse (31 في فرنسا.

حيث تحتل كل المنطقة المخصصة لفنون الغرافيك في Lycée de Jolimont قطعةً كاملة من الأرض (2,810 متر مربع) على طول مسارٍ رياضي. ويبقى الطابق الأرضي -المخصص للتنظيم- هو الخيار المفضل لخطة الاقتراح الحالية لصناعات الغرافيك، التي تترك مجالاً فقط على الطابق الأول من أجل الغرفة الكبيرة للتصميم والفن، والتي تحولت بدورها إلى مكان مناسب للإلهام.

كما سمح وجود مركز التدريب المهني على قطعة أرض المبنى -والمخصص لحرف الطباعة التي تستمتع بمدخلٍ على الشارع الرئيسي- بتصميم قاعةٍ كبيرةٍ بمثابة نقطة التقاء على تقاطع طرق المجالات التعليمية والحرفية.

كما يوجد هناك منطقة توجيهية واسعة، وهي تمثل المكان الذي يظهر تقديراً للطرائق الطباعية التقليدية من خلال أحرف إسمنتية كبيرة منبثقة من الأرضية. وليس هناك واجهة أمامية واضحة على الخارج، وإنما تصل واحدةٌ منها إلى الكتلة المنيرة العظيمة للقاعة من خلال ممر يقع خلف جدار أو قسم الغرافيك الواسع، مع جوانب مطوية للداخل ومسننة.

وبتدليها من الجدار، يتبعثر 23 قن دجاج ورقي على السقف. وهي عبارة عن نماذج ضخمة جداً تعمل على تعزيز فكرة الغطاء من خلال تأمين المزيد من الإخفاء للواجهة الأمامية. إلا أن اللحظة الأجمل فتتجلى في ضوء المساء، حيث يبرز المبنى ويختفي الجدار الأسود وتنير الأضواء الجهات الداخلية الملونة من أقنان الدجاج الورقية.

إقرأ ايضًا