عندما يمتزج الشغف بالفن

10

إن كنت من عشاق الأفلام فإنك سوف تجد في أغطية المصابيح هذه ما يرضى شغفك حيال مشاهدة فيلمك المفضل بمعزلٍ عن الآخرين، فقد قام المصمم Paul Cocksedge مؤخراً بالكشف عن تركيبةٍ تدعى “سيستوسينسو” في معرض ميلان برعاية علامة فلوس لتجهيزات الإضاءة.

وتتألف هذه التركيبة من مجموعة من أغطية المصابيح مخروطية الشكل تتدلى من سقف المعرض، حيث يكفي أن تضع رأسك داخل واحدٍ من هذه الأغطية لتتابع فيلماً قصيراً عن سيارة 6 Series Coupe من بي إم دبليو يتم تسليطه على السطح الداخلي ولا يراه أحدٌ غيرك.

يمكننا القول هنا أن فلوس، وهو الاسم الرائد في عالم التجهيزات الضوئية، قد استطاعت الاستفادة من نجاح بي إم دبليو لتستقطب في الفترة الواقعة بين 12 و17 من شهر نيسان الماضي أعداداً خيالية من الزوار، ممن جاء ليحشر رأسه في واحدٍ من المصابيح المخروطية التي غمرت أرجاء قاعة فولس في معرض Corso Monforte 15 .

فقد أعلنت بي إم دبليو مؤخراً عن أول سيارة من إنتاجها مزودة بأضواء LED، وهو ما حثّ Paul Cocksedge على إنشاء جدارٍ أبيض مقوس غاية في السلاسة في محاولةٍ لتوسعة القاعة، ليعلّق فيما بعد مجموعة من المصابيح المخروطية البيضاء والحمراء، والتي جاءت كأضواء LED المخفية في سيارة بي إم دبليو الجديدة، حيث تُحجب أضواء المصابيح هنا في جسد الغطاء الشفاف، لتراها أثناء زيارتك لقاعة فلوس مضاءة كل مرة بلون دون أن تعلم من أين تنبع هذه الأضواء.

ولكن عندما تُدخل رأسك في واحدةٍ من مصابيح “سيستوسينسو” سوف تنسى كل تلك الأضواء وتستثمر كامل حواسك للتعرف على سيارة بي إم دبليو الجديدة، حيث سوف يعكس غطاء المصباح الشفاف فيديو لسيارة6 Series Coupe على الحائط الأبيض الضخم، وكأننا نرى السيارة من خلال الضوء، ومن خلال السيارة ندرك الضوء.

وهنا لابد لنا من الإشارة إلى أن أغطية المصابيح الأنيقة تلك وعددها 66 يدوية الصنع، فقد أراد Cocksedge ابتكار شيءٍ مميز يليق باحتفالية الضوء والتكنولوجيا هذه، فهل تستحق سيارة بي إم دبليو الجديدة كل هذا يا ترى؟

يحكى أن سيارة6 Series Coupe سوف تتربع على عرش سيارات بي إم دبليو الرياضية، إذ تتمتع هذه السيارة بالفخامة ناهيك عن كونها أول سيارة مزودة بتقنية استكشاف الطرقات والفضل لمصابيحها الأمامية المبتكرة من LED، التي تعتبر بدورها ابتكاراً في عالم تكنولوجيا الإضاءة.

إقرأ ايضًا