مدينة للأشباح بكلفة 189 مليون دولار

19

على أمل افتتاحه في عام 2014، سيكون مركز الإبداع والاختبار والتقييم CITE في نيومكسيكو أكبر مركز للتقييم والاختبار في العالم بتوقيع “بيغاسوس غلوبال القابضة”.

حيث سيتم بناؤه على ما يقارب 15 ميل مربع، وسيكون قادراً على دعم 35 ألف شخص، على الرغم من أن المدينة لن يكون فيها أي قاطنين.

ستتم قولبة هذه المدينة الواقعية وفقاً لنموذج المدن الأمريكية متوسطة الحجم، لتنافسها بطرقها العادية وطرقها السريعة ومنازلها ومبانيها التجارية القديمة والحديثة، هذا عدا عن أنظمة الطاقة والمياه والاتصالات والأنظمة التشغيلية.

ستخدم هذه المدينة كمختبر شامل للشركات والجامعات والوكالات الحكومية، حيث ستفسح لها المجال باختبار وتقييم شبكاتها الكهربائية الذكية وأنظمة الأمن والحركة المرورية الذكية وأنظمة المراقبة.

أما عن التصميم فسيتم بحيث يسمح للتقنيات الجديدة بالاندماج بالبنى التحتية العمرانية والبنى التحتية للضواحي والمناطق الريفية، كما سيسمح بتقديم نتائج مفصلة قابلة للقياس لتأثيرها على الاقتصاد بقطاعاته المختلفة؛ كالطاقة والنقل والاتصالات والأمن والزراعة.

وحول هذا المشروع، يقول السيد روبرت إتش. بروملي، المدير الإداري والمؤسس الشريك لـ “بيرغاسوس القابضة”، “نحن نعتقد أن التطوير الحسي قد وصل لنقطةٍ الآن يمكن للمرء فيها تكرار السلوك البشري.”

وطبعاً سيكون الأمان المشدد ضرورياً للغاية لضمان عدم استبدال أيٍّ من قاطني المدينة الأشباح بشيء حقيقي، فاختبار التقنيات الجديدة بحاجة لأن يكون على نطاق واقعي وأن يتضمن سياقات فوضوية لبُنى تحتية قديمة وحديثة في ظروفٍ مماثلة لظروف الحياة اليومية.

والجدير بالإشارة هنا إلى أنه سيتم تمويل تكاليف تطوير وإنشاء وتشغيل المركز من القطاع الخاص. كما من المتوقع للمركز أن يخلق حوالي 350 وظيفة جديدة مباشرة وما يزيد عن 3500 وظيفة جديدة غير مباشرة عبر أعمال الإنشاء والدعم والمقاولة.

في النهاية ونظراً للتأثير الكبير الذي ستحظى به هذه المؤسسة على اقتصاد نيومكسيكو، تعمل بيرغاسوس غلوبال الآن وبشكلٍ مباشر مع ممثلين محليين وآخرين عن حكوميين ومع جامعات نيومكسيكو ومع قيادة المختبرات الحكومية، لتكون نقطة البداية في عام 2014.

إقرأ ايضًا