قامت AAd ببناء مسكن ذاتي الاستدامة مع واجهة مثقبة وقضبان فولاذية في تايلاند

114

قامت شركة Ayutt and Associates للتصميم المعماري في بانكوك ببناء مسكن ذاتي الاستدامة باستخدام واجهة مثقبة بيضاء بالكامل وقضبان فولاذية في تايلاند.

المنزل الذي يبلغ مساحته 950 مترًا مربعًا يسمى Shade House ، لديه نظامه البيئي الفردي ردًا على سؤال مهم طرحه المهندسون المعماريون: “كيف يمكننا تكييف أنفسنا للعيش بسلام وخصوصية في هذه البيئة المتغيرة بسرعة؟”.

 

سأل المهندسون المعماريون الذين يعيشون وسط النمو السريع لسكان الحضر والارتفاعات المرتفعة في بانكوك: “كيف يمكننا تجنب فقدان الاتصال بالمرافق التي توفرها لنا المدينة الضخمة وإمكانية الوصول إلى المساحات الخضراء؟”.

 

 

 

ثم اقترح الاستوديو حلاً بديلاً للتصميم للتخفيف من هذه المشكلة الإشكالية التي تعيش في المناطق الحضرية من خلال صياغة منزل الظل ، وهو سكن مستدام ذاتيًا ، مزروعًا بنظام بيئي طبيعي فردي خطط ليصبح جزءًا من بيئة حضرية أكبر وحلًا ل الجيل القادم من المساكن.

بشكل أساسي ، استهدف AAd القضية عن طريق تقليل الدور المتفوق للمنزل ، على الرغم من زيادة أهمية المحيط الطبيعي باعتباره البطل الرئيسي لهذا المشروع.

في البداية ، كان من المقرر أن يكون Shade House ، المملوك لزوجين محبين للطبيعة ، مسكنًا خاصًا من طابقين. سيؤدي ذلك إلى انتشار وظائفه في جميع أنحاء الموقع تقريبًا. ومع ذلك ، مع وجود خطة لإنشاء أقل بصمة ممكنة ، يتم تحويل المنزل إلى ثلاثة طوابق مع وضع مواقف السيارات بشكل منفصل في الأمام.

 

 

 

 

تساعد هذه الاستراتيجية الجديدة على رفع المساحات الخضراء المربعة لتكون أكبر بنسبة 60٪ ، وهو ضعف الحد الأدنى لمتطلبات لوائح المساحات الخضراء في بانكوك. جنبًا إلى جنب مع إضافة حدائق جيب في كل ركن من أركان المنزل وسقف أخضر ، تم تعزيز المساحة الخضراء الإجمالية لهذا المنزل إلى 90٪.

في الوقت الذي تنمو فيه النباتات بالكامل وتغطي جميع ارتفاعات المنزل ، ستكون المنطقة الخضراء أكبر بنسبة 150٪ من موقعها الأولي.

 

 

وبالتالي ، ستلبي النية الأصلية لكل من مالكي المنزل والمهندسين المعماريين – لزيادة حواس إدراك المشهد الطبيعي في الموقع – من خلال إقامة تواصل مدى الحياة بين السكان والطبيعة المحيطة ، مما يؤدي إلى الظل المتزايد للمنزل .

 

 

 

من خلال تصميم التفاصيل ، فكر الاستوديو في كيفية تقليل بصمة المبنى

كانت الخطة الأولية للمهندسين المعماريين هي رفع ووضع حوض سباحة في الطابق الثاني ، جنبًا إلى جنب مع مساحة معيشة الأسرة ، لمغادرة المنطقة الأكثر انفتاحًا في الطابق الأرضي من أجل تنسيق الحدائق والحفاظ على خصوصية أصحاب المنازل.

 

 

وهذا يخلق تجربة حسية جديدة لاستيعاب مجموعة اللانهاية غير الملحومة بين غيوم أوراق الشجر ، مما يخلق اتصالًا مرئيًا بالسماء وراءها.

يمكن للمرء الاستمتاع والتمتع بكونه بين الخضرة والسماء الزرقاء أثناء الغطس في المسبح. علاوة على ذلك ، اقترح فريق تصميم AAd نوعًا مختلفًا من ترتيب الغرف بحيث يعمل كل طابق بالكامل داخله. تم تجهيز كل وحدة معيشة بجميع الوظائف اللازمة للجناح مثل الحمام والمطبخ وحجرة المؤن وحديقة وتراس.

 

 

 

في الطابق الأول ، صمم المهندسون المعماريون “فيلا حديقة” كوحدة ضيف. يمكن للزوار اختيار الوصول إلى جناح الضيف هذا بالمرور عبر البهو الرئيسي أو الدخول إلى الوحدة فورًا من خلال باب جانبي يقع بجوار الشلال. تقع بقية مساحات المعيشة التي تحتاج إلى مزيد من الخصوصية والأمان ، والمخصصة فقط لأصحاب المنزل ، في الطوابق العليا

تم وضع جناح “فيلا البركة” في الطابق الثاني والذي تم تصميمه ليتم دمجه بين الأشجار. وتركز نوافذه الممتدة من الأرض حتى السقف على نهج واحد – على بلوميريا المنحوتة والمسبح. تطل وحدة الطابق الثالث التي ترتفع فوق مظلة الشجرة على المناظر الطبيعية البكر بالقرب من مطار سوفارنابومي.

 

 

باستخدام وظائف أخرى مثل الواجهة المثقبة (تقليد أوراق الشجر) حافظت على التحكم في درجة الحرارة

صمم الاستوديو جميع مساحات المعيشة في الطوابق العليا بحيث يمكن للمنزل أن يعمل مثل منزل الشجرة. لا توفر أوراق الشجر والشجيرات فقط انتعاشًا مزدهرًا للسكان ، ولكنها تعمل أيضًا كعازل طبيعي ، تحمي المنزل من أعين الغرباء.

 

 

 

لا تزال واجهات غرفة المعيشة تحتفظ بتوقيع تصميم واجهة AAd: استخدام فجوة الهواء وألواح الألمنيوم المثقبة لتخفيف المنزل من التسخين وكذلك السماح لضوء الشمس وتهوية الهواء بالمرور. عند قياس درجة الحرارة خلال فصل الصيف ، تساعد هذه الألواح على تبريد 39 درجة مئوية بالخارج لتكون عند 26 درجة في الداخل.

يتم رسم صورة ثقوب الواجهة بشكل مثقب مقلدًا بأوراق الشجرة المتراكبة. خلال النهار ، عندما يضيء ضوء الشمس في الغرفة ، سيخلق نفس التأثير بشكل مشابه للجلوس تحت الشجرة وامتصاص ضوء الشمس الذي يسطع من خلال طبقات الأوراق. يتم تحديد أحجام الثقوب أيضًا وفقًا لاستخدام الوظيفة في الداخل.

 

 

 

 

 

على سبيل المثال ، يتم ثقب ثقوب الواجهات المثقبة في غرفة المعيشة بشكل أكبر على مستوى الوقوف ومستوى مقاعد الأريكة ، في حين أن الثقوب في مستوى النوم داخل غرفة النوم تكون مثقبة أصغر لضمان الخصوصية.

في الليل ، عندما يضيء الضوء الداخلي من خلال هذه الثقوب ، سيصبح حي المعيشة فانوسًا ، يقود الطريق إلى المنزل. ومع ذلك ، مع تصميم AAd الدقيق ، لن يتمكن الغرباء من رؤية ما بداخله بسبب مستوى هذه الثقوب المثقوبة.

 

قضبان فولاذية مع تطور نمو الشجرة / المزار والضوء + الظل + الظل

أحد أكثر العناصر اللافتة للنظر في هذا المنزل هو القضبان الفولاذية النحيلة البيضاء الموصولة معًا كإطار منحوت صلب. إنها تشكل أحجامًا هندسية تخلق اتصالًا فوريًا من درجات سلم الدخول إلى بهو المنزل الرئيسي.

 

إقرأ ايضًا