معرض الفن الموجي في الصين ملفوف بالألومنيوم

25

أكمل استوديو Lacime Architects ومقره شنغهاي معرض The Wave على ساحل تيانجين بالصين ، وهو مكسو بآلاف من بلاط الألمنيوم ويشبه تدفقًا هائلاً للمياه.

تبلغ مساحة الموجة 3563 مترًا مربعًا وقد صممها Lacime Architects لشركة Shimao كمركز ثقافي داخل منطقة Binhai New Area.

 

 

 

تم تطوير شكله كإشارة إلى محيطه بجانب بحر بوهاي ، مما أثار موجة تصطدم بالشاطئ ، في حين أن الكسوة التي تشبه الحجم تهدف إلى التألق مثل تموجات الماء.

أوضح استوديو الهندسة المعمارية في شنغهاي أن “المبنى بأكمله يشبه الموجة لخلق حوار بين المبنى والطبيعة ، وأصبح المبنى وجودًا رمزيًا حيث يلتقي البحر والأرض”.

“في هذا الفضاء ، يقيم الناس والبحر والجو والشمس المشرقة علاقة أوثق.”

تم إنشاء الشكل المميز للموجة من الطابق الثاني على شكل حرف Y ، والذي ينطلق من قاعدة من طابقين تحيط بها بركة ضحلة من المياه.

 

 

لتحقيق ذلك مع الحفاظ على المبنى خاليًا من الأعمدة ، يتكون هيكله من قلب خرساني مركزي محاط بشبكة معقدة من الجمالونات الفولاذية. تم تطوير هذا بواسطة Lacime Architects باستخدام تقنيات تصميم حدودي.

تتكون كسوة المتحف من 13000 قطعة من بلاط الألومنيوم ومصممة لتعكس الضوء بطرق مختلفة على مدار اليوم لإثارة تموجات المياه.

تنعكس الأنماط المرحة من الضوء أيضًا على البلاط من بركة الماء أدناه ، مما يعزز شكلها الذي يشبه الموجة.

 

 

 

يدخل زوار المتحف إلى اللب الخرساني المركزي للمبنى الذي يحتوي على ردهة مدخل مظلمة مضاءة بواسطة كوة علوية.

يوجد هنا ثلاث ميزات للستائر المائية وتفاصيل من الفولاذ المقاوم للصدأ ، والتي تخفي سلالم المتحف ومصاعده وتهدف إلى تقديم “تجربة بصرية هادئة عن طريق اللمس”.

أعلاه ، يحتوي الطابق الأول من المبنى على حمام وغرفة اجتماعات ، بينما يضم الطابق الثاني مساحات المعرض الرئيسية ، جنبًا إلى جنب مع التراسات الخارجية ومكتبة وبار.

 

 

تتميز التشطيبات الداخلية للطابق العلوي بأنها مزخرفة للغاية – بدءًا من الأسقف المزينة بالقماش والأرضيات شديدة اللمعان والمفروشات المنحنية والمنحوتات الشبيهة بالفقاعات التي صممها الاستوديو على غرار “المياه في حالات مختلفة”.

كما تم تغليف الطابق العلوي للمتحف بجدران ستارية كبيرة تتغير في الحجم مع الشكل المتموج للجزء الخارجي للمبنى ، والذي يصل ارتفاعه إلى ثمانية أمتار.

 

 

 

قدمت Lacime Architects الجدار الساتر لزيادة الضوء الطبيعي وتزويد الزائرين بإطلالة على البحر والاتصال بالخارج ، مما يخلق تباينًا صارخًا مع ردهة الطابق الأرضي.

كجزء من المشروع ، أنشأ Lacime Architects أيضًا جناحين ومساحات خارجية تحيط بالمتحف. يشمل ذلك مناطق جلوس ومنطقة لعب للأطفال ومسرح خارجي.

يقع أحد الأجنحة في البحر ، ويمكن الوصول إليه عبر ممر خشبي ، لتشجيع الزوار على الجلوس والاستماع إلى “أصوات الطبيعة”.

 

 

The Wave by Lacime Architects في تيانجين ، الصين

تأسست Lacime Architects في شنغهاي في عام 2001 من قبل المهندس المعماري Zhaoqing Song. كما تم الانتهاء مؤخرًا من مركز Shimao Longyin الترفيهي ، والذي تحيط به حمامات سباحة عاكسة تشير إلى الحدائق الصينية الكلاسيكية.

التصوير بواسطة CAAI.

إقرأ ايضًا