يبرز “القصر المعاصر للموسيقى المكسيكية” العمارة التراثية للمدينة

55

تم تصميم القصر للموسيقى المكسيكية كتعبير عن العمارة المعاصرة مع احترام كبير لسياقها التاريخي. نظرًا لموقعها في مدينة ميريدا اليوكاتانية النابضة بالحياة بالإضافة إلى برامجها العامة – بما في ذلك المتحف وقاعة الحفلات الموسيقية – فقد تم تصميمها على أنها تنشيط حيها التاريخي في وسط المدينة وحافزًا للمساحة العامة. من أجل وضع سابقة للمبنى المعاصر داخل موقع به تراث معماري هام ، يعمل المبنى كساحة تبرز وتضع الهياكل التاريخية المحيطة بها. ويعبر سطح التراس الأخضر أيضًا عن روعة المباني الأثرية المحيطة بها وحجمها.

 

 

تم تصميم المشروع الممول من الدولة من خلال التعاون بين أربعة استوديوهات: alejandro medina arquitectura، reyes ríos + larraín arquitectos، muñoz arquitectos، and quesnel arquitectos. يتكون المبنى من أربعة طوابق مقسمة حسب البرنامج. يحتوي المستوى تحت الأرض على متحف تفاعلي للموسيقى المكسيكية التي تروي تطور الموسيقى الشعبية المكسيكية من أصولها إلى يومنا هذا.

على مستوى الشارع ، تسمح الخطة المفتوحة للمشاة بالتصفيق عبر الفناء والوصول إلى قاعة الحفلات الموسيقية والأرشيف الذي يضم أكبر مجموعة من التسجيلات خارج مدينة المكسيك. السطح ، مصمم على شكل ترّاس مع حدائق تطل على الكاتدرائية المجاورة ومعبد “الترتيب الثالث” ، يقدم منظوراً جديداً ومواقع التراث.

 

 

 

إقرأ ايضًا