قفص الزوجية مفتوحٌ بالكامل… فقط في تايلاند

1

لجميع المقبلين على الزواج في الفترة المقبلة والراغبين بتصميمٍ يرضي أحلام العزوبية لبيت الزوجية، ننصحكم باستشارة فريق العمل في استوديو سوبر مَشين Supermachine في تايلاند فلا شك بأنهم بارعون في هذه الناحية، فقد سبقكم أخوكم Prakit Chaisongkram وسارع للانضمام إلى قفص الزواج وكله أملٌ بأن يحظى بمنزلٍ يرضي توقعاته وأماني العروس الجديدة.

وبالفعل جاء منزل Ubon ليلبي هذه الأماني على مساحة 500 م2 ويكشف في أرجائه عن مساحةٍ للمعيشة والعمل والأهم من هذا كان على فريق العمل مراعاة رغبة الزوج بأن تطل غرفة عمله على بركة السباحة مباشرةً ليقفز بسهولة في الهواء لأخذ غطسة في المياه كلما شعر بالإجهاد!

من جهةٍ أخرى تحظى الفيلا بموقعٍ استثنائي بوقوعها على بُعد 600 كيلومتر شرقي بانكوك خارج حدود مدينة Ubonratchathani التي تعتبر واحدة من أهم المدن الواقعة على نهر Moon في تايلاند، كما وتحظى فيلا Ubon بموقعٍ قريب جداً من هذا النهر وإطلالة رائعة على المستنقع الأخضر الذي تَشكل بفعل مسير النهر المتعرج على الجانب الشمالي، وبغض النظر عن هذه الإطلالة الرائعة إلى الأمام تم تخصيص الجهة الأخرى من المنزل كمستودعٍ لسلسلة المتاجر التي يمتلكها الزوج.

فالحياة لا تنفصل عن العمل برأي معماريي Supermachine حيث تربط غرفة العمل مختلف الأنشطة اليومية، وترتفع هذه الغرفة حتى الطابق الثاني لتبرز حوالي أكثر من 20 متراً وتصبح قبالة بركة السباحة في الطابق الأرضي، كما وتحظى بنافذةٍ زجاجية كبيرة مطلة مباشرةً على المشهد الطبيعي في الخارج.

من جهةٍ أخرى يقضي الزوجان معظم الوقت في هذه الغرفة بعد الاستيقاظ من النوم وبعد العودة من العمل وأخيراً قبل الذهاب إلى النوم، إنها مساحةٌ عصرية بامتياز تجمع في داخلها العديد من الأنشطة اليومية كاللعب بألعاب الفيديو وتناول القهوة… فهي مكانٌ مناسب لتفقد البريد الالكتروني، ومن هنا فقط يمكن القفز وأخذ غطسة في البركة إلى الأسفل.

وعلى الرغم من تلك اللغة العصرية التي تخيم على تفاصيل الفيلا إلا أن معماريي Supermachine لم يغفلوا عن إقحام بعض العناصر التقليدية التي تطغى على أجواء المناطق الإستوائية، فعلى سبيل المثال عندما تُفتح الأبواب الزجاجية فإنها تسمح في طريقها بدخول الرياح الشمالية الجنوبية إلى الطابق الأرضي المفتوح بالكامل.

وبذلك تمتد غرفة المعيشة إلى الخارج حتى التراس وبركة السباحة مشكلةً مساحة معيشة واحدة، إذ تم التركيز على أهمية هذه المساحة شبه المفتوحة على أمل التخفيف من تشغيل مكيفات الهواء ما أمكن وكإشارةٍ معمارية إلى البيت التايلندي حيث يتم رفع المساحة المغلقة عادةً ليحتل الطابق الأرضي بدوره الأنشطة العائلية المختلفة.

إقرأ ايضًا