K2LD تخلق الجمال من اللاكمال

9

يقع منزل Bunga Temubusu داخل منطقةٍ شجريةٍ محميةٍ، حيث مكّن التنظيم الاستراتيجي للمكان مع المنزل من ضمان أفضل تدفق مكاني ممكن. ونجحت K2LD في تصميم المنزل الأنيق بعد أن وضعت نصب أعينها احترام الطبيعة التي سيُبنى عليها المنزل، ومن شأن ذلك أيضاً أن يتيح المجال للمستخدم  لرؤية المناظر الشجرية المورقة الساحرة للمكان المحيط به. وبغرض محاكاة الطبيعة المحيطة تمت إعادة استخدام جذع شجرة وجعله جزءاً من الكسوة الخارجية للمنزل.

 ويراعي تصميم المنزل أيضاً مناخ سنغافورة، وذلك دون إغفال الشفافية البصرية والاستثنائية للمنزل. كما تعمل النوافذ الزجاجية الكبيرة والسقف المرتفع والمساحات ذات الأحجام المضاعفة والفتحات الموجودة في جميع الجوانب على توفير نظام تهوية أفضل للمكان.

ويمتاز الانتقال بين المساحات الداخلية والخارجية بالانسيابية والأناقة الطبيعية العفوية بدلاً من وضع الحدود المحددة. ويتم تمييز المناطق المختلفة من المنزل عن طريق التغييرات الدقيقة المتقنة على مواد الأرضية. أما الوصلات بين الغرف فتتم عن طريق النوافذ الزجاجية الكبيرة والأبواب في الطابق الأرضي، ويتيح ذلك اندماج الأماكن الأساسية مع المحيط الطبيعي مما يبعث السرور في النفس والمتعة للنظر. وتمزج مواد البناء هنا المفهوم الياباني “wabi-sabi” الذي يمثل الفن الياباني الكامن في خلق الجمال من حالة اللاكمال التي تميز الحياة ومن العمق الموجود في الطبيعة ومن تقبُّل دورة الحياة الطبيعية.

أما عن المواد المستخدمة في المنزل فهي الأحجار المقسمة بشكل تقريبي غير متساوي وستيل كورتن Corten-Steel وأشجار السَّاج الضخمة القديمة المرممة.ليتكامل بذلك استخدام المواد الفعال مع التصميم الفريد المميز.     

إقرأ ايضًا