خمس قلاع مرشحة لاستضافة معجبي هاري بوتر

5

بعد النجاح القوي الذي حصده آخر فيلم من أفلام هاري بوتر الشهيرة، يبدو أن معجبي الساحر الصغير سوف يجدون نسختهم الخاصة من مدارس هوجوارت لتعليم السحر على أرض الواقع، لذلك جمعنا لكم اليوم خمسة من خيرة القلاع، حيث يمكن للمعجبين الحقيقيين أن يعيشوا الحلم.

بداية مع القلعة الإسبانية في الصورة أعلاه، حيث تمتد هذه القلعة بالقرب من برشلونة على أكثر من 32 ألف قدم مربع، تستوعب معجبي الفيلم وزيادة، ولكن للأسف طلب مالك القلعة ما قيمته 21 مليون دولار أمريكي مقابل بيعها، وهو رقم كبير مقارنة برؤية نسخة ثلاثية الأبعاد من الفيلم في المسرح!

أما فكرة افتتاح مدرسة للسحر في تورينو إيطاليا فسوف تكون حلوة ومرة في آنٍ معاً، فمن ناحية يوجد هنالك قلعة مثالية لهذا الغرض، ولكن من ناحية أخرى، يطلب مالك القلعة مبلغ 46,2 مليون دولار أمريكي، وكأن النقود تأتي بحركة عصا!

وعلى الرغم من أن شراء هذه القلعة بحاجة لطقس من طقوس السحر الأسود، فهي تستحق كل قرش، مع ما لا يقل عن 30 غرفة نوم و47 حمام، بالإضافة إلى ميزات تاريخية أخرى مثل “نافورة الأسرار”.

ولكن هذا لا يعني بأن كل القلاع الأوروبية مكلفة، فعلى الرغم أن هذه القلعة الصغيرة في مدينة تولوز في فرنسا لا تتمتع بمساحة كبيرة كنظيرتها الإيطالية، يبلغ سعرها 850 ألف دولار أمريكي، ولكن مع انخفاض السعر، يكمن هنالك قلق حيال تكلفة تجديد غرف النوم السبعة التي قد تصل إلى آلاف الدولارات.

أما في حال كنتم من المعنيين بصيانة القلاع القديمة نعرفكم على هذه القلعة السويسرية، التي تم بناؤها في عام 1994، فبوقوعها على قمة تلة، ربما لن تكون المكان المثالي لطلاب مدرسة هوجوارت، ولكن هاري سوف يكون بمقدوره بكل تأكيد الاستمتاع بحمام في حوض الجاكوزي، إذا سنحت له الفرصة، ولم تصلنا أي معلومات حيال سعر هذه القلعة، ولكن وجود مهبط للطائرات، يدل على أنها ليست برخيصة.

حتى أميركا لديها عدد لا بأس به من القلاع، مثل هذه القلعة الحجرية بارتفاع أكثر من 105 قدم مربع في بلدة نارجاناسيت في واشنطن، حيث تضم 15 غرفة نوم على مساحة 21 ألف قدم مربع، فضلاً عن 38 فدان عبارة عن مساحة خاصة، وحالياً فإن هذه القلعة الأميركية ملكٌ للأبرشية الكاثوليكية، التي لم تبد أي رغبة ببيعها إلى حفنة من السحرة.

إقرأ ايضًا