نادٍ فلبّيني بطابعٍ معماريٍ مميز

10

عندما صممت شركة Asuncion Berenguer Inc نادياً للمطور العقاري الفلبّيني Ayala Land في الفليبّين، حاولوا تصميم بناءٍ من شأنه تحدي القيود المفروضة على أندية القرى النموذجية، مع الحفاظ على سياق الاستدامة والاستوائية والحياة المعاصرة.

ويُعتبر هذا النادي المرفق الرئيسي لزيادة التقارب الاجتماعي في المنطقة، حيث يشغل مساحة 10,000 مترٍ مربعٍ تتمركز في قلب التطوير.

وتبدو بنية النادي بأكمله كربعٍ قمرٍ يرتكز على محورٍ هلالي الشكل تتوزع داخله وحدات النادي بشكلٍ غير منتظم. أما الأبنية فهي عبارة عن مجموعةٍ من الأسطح البيضاء المتداخلة والمتشابكة بفضل التلاعب بالطبقات. حيث تستند الأسقف على ركائز ودعائم بيضاء مائلة ورفيعة تخترق الجدران والأسطح بطريقةٍ هندسيةٍ جميلة. وتحدد تقطيعات المبنى من أبوابٍ ومداخل وجدران ونوافذ شفافة ومنصاتٍ خشبية توزيع وشكل الحركة وطريقة الوصول إلى النادي.

ويتصميمٍ كهذا أصبحت كامل وحدات المبنى مرئيةً، بما في ذلك كل النشاطات التي يرعاها النادي. ليبقى الأكثر تميزاً هو فرادة جناح الأطفال بمنظره المميز عن بقية الوحدات البيضاء للنادي، فهو يقف بمفرده داخل المناظر الطبيعية بواجهته التي تشبه الصخرة لتوحي ببعض الخداع البصري، وتلفت الانتباه لموقعها الذي يبدو بعيداً.

وفي النهاية نشير إلى أن Asuncion-Berenguer Inc تهدف بمشروعٍ كهذا لمخاطبة حاجات الحياة الأسرية في بيئةٍ حديثةٍ مستدامة.

إقرأ ايضًا