غابات هولندا تقلب معايير السكن المريح!

8

عملت شركة   Grosfeld van der Velde Architectenعلى مشروع House KvD الخاص لعامي 2009-2007 في مدينة Teteringen الهولندية. ويقع هذا المنزل في غابات Teteringen بالقرب من Breda.

 وقد كان ضرورياً من وجهة نظر المقيمين أن يتم اختبار البيئة الخضراء بطريقةٍ أكثر قوة ليشكل هذا الطموح المفهوم الأساسي للمبنى. لذا كانت النتيجة الرائعة هي بناء منزلٍ بين الأشجار يستطيع أن يضفي على أية حركةٍ عشوائيةٍ منظوراً مدهشاً على الغابة، حيث يبقيك شكل المبنى المربع على اتصالٍ دائم بالبيئة أثناء تنقلك في المنزل.

كما يضم المربع – المرفوع جزئياً بواسطة ركائز- فناءً مفتوحاً يتموضع المدخل عليه. وتقع غرف المعيشة في الطابق الأرضي، في حين تم رفع غرف النوم وتزويدها بنوافذ عمودية موجهة للشرق.

 أما الإطار الواقع في الجزء الخارجي من المبنى فيقوم بتنقية ضوء الشمس الداخل مباشرةً، ويعطي منظراً مذهلاً للغابة، فضلاً عن أنه يعمل على تأكيد طابع فن النحت السائد في المنزل.

وبالنسبة للواجهة الأمامية فهي مصنوعة من قطعٍ خشبيةٍ سوداء مصبوغة وموضوعة على شكلٍ عموديٍ. لتكون بذلك التفاصيل الدقيقة الممتزجة مع الشكل والمواد المستخدمة الشيء الذي يعطي المنزل حداثته، إلا أنها وفي الوقت نفسه تجعله متحفظاً بعض الشيئ ببيئته المشجرة.

إقرأ ايضًا