Ball Nogues Studio: سؤال على المائدة

9

قامت شركة Ball Nogues Studio بتشييد منشأة جديدة للمعرض العمراني في هونغ كونغ عام 2009 Shenzhen Hong Kong Biennale of Urbanism، وذلك بالتعاون مع شركة الملابس الأمريكية American Apparel. ومن الجدير  بالذكر أن Beatice Galilee هي الراعي الرسمي لهذا المعرض.

تُعتبر المنشآت المؤقتة المُقامة في الأماكن العمرانية ظاهرةً متنشرة بشكلٍ واسعٍ، وخلافاً للمباني الدائمة فهذه الأبنية سريعة الاستجابة للصفة المؤقتة المتسارعة التي تمتاز بها المدن، وذلك على غرار معرض هونغ كونغ Shenzhen Hong Kong.

هذا وتزيد تلك المعارض من المناظر العمرانية التي ترغب المباني القائمة بجذبها، وذلك كون رغبة المدن الشديدة بالبيئات المؤقتة والأحداث المعمارية لديها هي ظاهرة غير مسبوقة.

 وقد شجع على هذه الظاهرة التدهور الاقتصادي الذي حصل عام 2008  مع رغبة المستثمرين بانفاق المال على المناظر العمرانية الطبيعية الفخمة دون أن يكون عليهم الالتزام مالياً بتشييد المباني. ومن هذا المنظور المالي فإن هذه البنى المعمارية المتاحة عند الحاجة هي استثمارات أفضل من استثمار مجموعة من أدوات المائدة.

 ورغم ذلك يلوح أمامنا سؤال مهم عند تنظيف المائدة بعد تناول الوجبة: هل من الممكن الاستفادة من الأطباق بعد الإنتهاء من استخدامها، فمثلاَ هل ينبغي تلوينها بأقلام التلوين وإعادة استخدامها كجزء من ديكور الحفلات؟ ويتوقف الجواب المستعصي عليكم..   

إقرأ ايضًا