حياة ما بعد التقاعد في مبنى بووم الاجتماعي

4

في صحراء بالم سبرينغ القاحلة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حط مبنى بووم للأنشطة الاجتماعية رحاله بتصميمٍ مدهش لوّن شحوب الصحراء من حوله بفضل استراتيجياته التطويرية الصديقة للمشاة، وذلك بكلفةٍ قُدرت بـ 250 مليون دولار أمريكي، وتعاونٍ جمع عشر شركات معمارية من بينها شركة Diller Scofidio + Renfro المعمارية ومقرها نيويورك.

يهدف مبنى بووم للأنشطة الاجتماعية إلى تقديم نمطٍ معيشيٍّ يعزز الحياة الصحية, بما يتضمنه من متجر لبيع الأزياء وقاعة للألعاب, بالإضافة لمنتجع المياه المعدنية الصحية والمركز الصحي الذي يقدم الخدمات الصحية لكل الأفراد من مختلف الأعمار إلى جانب المجمع الترفيهي الرائع.

من الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من البناء ستبدأ في عام 2012 بحيث سيتم بناء 300 مسكن في ثماني أحياء مجاورة فريدة, تم تصميم كل واحدٍ من قبل معماريٍ مختلف.

كما سيتم فيها تحديد الممرات والساحات المتربعة في المنظر الطبيعي لبيئة الصحراء, بحيث تتصل مع جغرافية واجتماعية قلب مبنى بوم. أما فيما يخص المرحلة الثانية من البناء فتشمل توسيع مبنى بووم ليتضمن أكثر من 700 مسكن.

الفلسفة:

يهدف تصميم هذا المبنى لتقديم مكانٍ ترفيهي يتخطى الأماكن التقليدية, وبناءً عليه تم تصميم مجمع بووم للأنشطة الاجتماعية ليفتح أبوابه لاستقبال كافة الأجيال والمجتمعات متنوعة.

حيث يؤكد فريق التصميم على أهمية المشروع الكبيرة كونه سيصبح مبنىً “شاملاً” وليس “عازلاً” يمنح الإنسان الحياة حتى في مرحلة ما بعد التقاعد.

إقرأ ايضًا