تسخير مواد مبتكرة في منزل BC House المكسيكي

3

يقع منزل BC House السكني من تصميم شركة GLR Arquitectos الإسبانية لصاحبها Gilberto L. Rodríguez في مدينة Nuevo Leon المكسيكية على سطح أرضٍ أعلى من المنازل المجاورة لها. ويزود هذا “الموقع الممتاز” المنزل بارتفاعٍ عظيمٍ، وكنتيجة لذلك بمناظر أفضل باتجاه المنتزه المحلي في Chipinque.

ويتألف المنزل من أحجامٍ هندسيةٍ بسيطةٍ وواضحة تهدف إلى بعث صورة ضياءٍ بلغةٍ الأحجام الثقيلة والضخمة.

ويقع مكان الوصول المقترح للموقع باتجاه الشمال، حيث يُقاد المقيم إلى المستوى الأعلى حيث تقع خطة الأرضية لدى نزوله على المنحدر الطويل.

كما يعد هذا المشروع اكتشافاً للمواد الجديدة بما فيها الغرانيت الأسود والاسمنت الأبيض المكشوف والعناصر الفولاذية المكشوفة. هذا ويتضمن المنزل أيضاً سقفاً أخضر كطريقة لدمج المنظر الطبيعي لسلسلة جبال Sierra Madre في قلب المنزل.

وعلى صعيد الاستدامة، تم فهم المنزل على أنه كيانٌ مستدامٌ منذ تصور المشروع لأول مرة، فقد قادت دراسةٌ أُجرِيَت لتقييم فعالية المنزل على مستوى الطاقة -من خلال تحليل المسار المنحني للشمس والرياح السائدة في فصول السنة المختلفة- إلى تزويده بسلسلةٍ من أنظمة متعددةٍ للعزل مثل الجدران المضاعفة المزودة بعازل poliisocianurate البيئي، بالإضافة إلى النوافذ المضاعفة ذات الزجاج المنخفض الانبعاث وأنظمة جمع مياه الأمطار ومعالجة مياه الصرف الصحي من أجل الري، والمحركات الشمسية لتسخين المسبح وإنارة الحديقة، وأجهزة تسخين المياه المعتمدة على الطاقة الشمسية وأنظمة التسخين الهيدروليكية التي تساعد على توفير الماء والطاقة من أجل تقليل استهلاك الطاقة، والملاقف المتجهة نحو الجنوب فضلاً عن مشروع الحديقة ذات النباتات المحلية.

إقرأ ايضًا