شهادة LEED فضية جديدة تُمنَح لتصميم قبة مركز Phipps

0

يتضمن تصميم شركة IKM المدمجة للعمارة في Pittsburgh من أجل حدائق Phipps Conservatory and Botanical Gardens قبةً زجاجيةً بارتفاع 34 قدم لتتوج مركز Welcome الجديد.

ويقع هذا المركز الجديد مقابل المنزل الزجاجي التاريخي الممتد على مساحة 7,600 قدم مربع والمبني في عام 1893. ويتضمن طريق الدخول الجديد 11,000 قدم مربع من مساحات الردهة وحجز التذاكر ومتجر الهدايا والمقهى.

وقد تم تصميم القبة الزجاجية من أجل استحضار الهندسة الشكلية للمنازل الزجاجية التاريخية خلفها ولتدمج زجاجاً مسامياً ومصفحاً ومعزولاً من أجل التحكم بالوهج والحرارة. في حين يقدم التركيب المحدب الضوء الطبيعي إلى ردهة الزوار ومناطق حجز التذاكر في الأسفل ويخلق صعوداً دراماتيكياً إلى القبة الزجاجية في الخلف.

وفي سعيه وراء مبادئ التصميم المستدام، تم بناء الهيكل المحمي جزئياً من الأرض في قلب قطعة الأرض لخلق 14 قدم من المساحة القابلة للاستخدام تحت الأرض. ومن خلال وضع معظم المساحة الجديدة تحت مستوى الأرض، قررت شركة IKM وفريق التصميم أن هذه القبة ستوفر بقدر 40 إلى 50 % من مصاريف الطاقة السنوية مقارنة مع أحد المباني الواقع فوق مستوى الأرض.

وعلاوةً على ذلك، اختارت شركة IKM دهانات ومواد لاصقة وسجاد ومواد أخرى ذات نسبة منخفضة من أو عديمة انبعاثات VOC (المركبات العضوية المتطايرة) من أجل مساعدتها في الحصول على شهادة LEED الفضية من مجلس البناء الأخضر في الولايات المتحدة.

ويحاول مركز Welcome في Phipps Conservatory أن يؤكد على امكانية ابتكار التصميم المستدام والصديق للبيئة بطرقٍ متجانسةٍ مع الموقع التاريخي.

وفي هذا الصدد، اختتم الناقد المعماري الذي كتب في أحد أكبر الصحف اليومية في Pittsburgh في ولاية بنسلفانيا الأمريكية Pittsburgh Post Gazette مقالته بعبارة: هناك شيء واحد أكيد: وهو أن Phipps حصلت أخيراً على المدخل الذي استحقته منذ زمن بعي

إقرأ ايضًا