أخطبوط ضخم على مشارف لندن

38

عند زيارتك لندن سوف تتفاجأ بأخطبوطٍ ضخم البنية على مشارف العاصمة البريطانية، فقد قام فريق Make بتصميم مبنىً مكتبي بارتفاع 49,5 م يشبه إلى حدٍ بعيد شكل الأخطبوط، إذ يطغى على تصميم المبنى مجموعة من البروزات والنتوءات في محاولةٍ من فريق العمل تفادي المشكلة التي وقع فيها من قبل.

بعث المعماري كين شتل وورث منذ فترة بتصميمٍ لذات المبنى، ولكنه قوبل بالرفض بحجة أن اللوحات الإعلانية في المبنى سوف تصرف انتباه السائقين على طريق إم فور السريع المجاور!

ولكن ليس بعد اليوم، فقد تم التخلص من واحدةٍ من اللوحات الإعلانية للحد من تلك المشكلة، وبالتالي الحفاظ على سلامة السائقين، على العموم، فإن مبنى الأخطبوط لم يسلم من شباك التحليل والتمحيص، فتارةً نعته أهالي تشيس ويك بالسخيف والشنيع، وتارةً تساءلوا عمن يمكن أن يعمل هنا… وسط الزحمة.

ومن أطرف التعليقات على التصميم تم وصفه بكيسٍ تشيبس مرمي على صندوق برغر مجعد تبرز عنه قطع بطاطا مقلية ولكن متعفنة ممتدة على عشرة طوابق!

فليس غريباً على لندن هكذا تصاميم طموحة، فمن قبل طالعنا مشروع برايس ووترهاوس كوبرز المكتبي من تصميم فوستر آند بارتنرز وتحفة رينزو بيانو “شارد”، وبرج سانت جايلز التجاري الحيوي وبالطبع برج Gherkin من تصميم شتل وورث نفسه، ولكن يبدو أن أخطبوط اليوم يكشف عن تصميم أكثر تجريدية، يناسب -حسب زعم البعض- مدناً أخرى ذات عمارة متطرفة مثل دبي وأبو ظبي!

فما رأيكم أنتم؟

إقرأ ايضًا