مستحضراتٌ دوائية تهيمن على تصميم شركة IMPAX

7

عادةً ما تستعين الصناعات الدوائية باللون الأبيض باعتباره رمزاً للنظافة والنقاء، وخاصةً في الغرب، فقد تم اعتماد الورق الأبيض على سبيل المثال لتغليف الأدوية في الطب الحديث، وهذا بالضبط ما يشرح لنا اختيار شركة IMPAX الأمريكية للمستحضرات الدوائية وهي على عتبة التوسع في كافة أنحاء العالم، اللون الأبيض في عمارة مقرها الجديد في تايوان.

ففي سبيل ذلك قامت الشركة الرائدة في مجالها منذ أكثر من عشرة سنوات، بتكليف فريق J. J. Pan للتصميم والعمارة، الذي قام بدوره برفع حائطٍ خارجي بعلو 12 متراً لتطويق وظائف المختبر الرئيسة بالإضافة إلى مكاتب الإدارة بدقة متناهية، ليجمع هذا الجدار ما بين وظائف المبنى على اختلافها.

أما النوافذ الجدارية الممتدة من الأرض وحتى السقف، فسوف تجعل عناصر التصميم مرئية على نحوٍ مزدوج، حيث تم إقحام هذه النوافذ جنباً إلى جنب الجدار الصلب، دعماً لمفهوم IMPAX الخاص بإنتاج الدواء، من جهةٍ أخرى تمت تلبية رغبة الشركة بتجسيد واحدةٍ من براءات الاختراع التي سجلتها وهي تكديس الأغشية الطبية، من خلال تكديس مساحات المبنى على شكل طبقاتٍ هرمية.

ولتسليط الضوء على مفهوم التوسع التدريجي التي تنتهجه IMPAX، تم رصف العديد من النوافذ الزرقاء كما هي حال جميع مباني الشركة بأحجامٍ مختلفة، مما ساهم بخلق نمط نابض بالحياة على الواجهة في إشارةٍ إلى توسع IMPAX في المستقبل، أما الجدار الخشبي المقوس في الردهة الرئيسة فيمثل بدوره مفهوم التغليف في المستحضرات الدوائية، حيث يستمر هذا الجدار ليغلف كافة المساحات الداخلية، ناهيك عن قدرة حبيباته الخشبية على إضفاء لمسة دافئة تخفف الطابع الصيدلاني الأنيق والحديث.

إقرأ ايضًا