فندق “المنزل المجنون” لمحبي الرعب والقصص الخيالية

5

لطالما سحرتنا الأكواخ والمنازل التي تُبنى على قمم الأشجار، ومن المعروف أنك قد تجد منزل الشجرة مسكوناً في فييتنام، ولكن لم يسبق لأحدٍ أن رأى منزلاً بغرابة Crazy House الفندق المرعب في Dalat بفييتنام.

فعلى نقيض منزل الشجرة المعروف الذي عادةً ما يقبع في أيك شجرةٍ بين أوراقها الخضراء، يقوم فندق المعمارية Hang Nga، كالشجرة نفسها -دوناً طبعاً عن بعض الإسمنت والمواد الأخرى- ليلتف حول جذعها وصولاً إلى قمتها.

ويتميز هذا الفندق المخيف بأنه يجعلك تشعر وكأنك أليس في بلاد العجائب، إذ تقودك الأجواء الخيالية المظلمة عبر أقنيةٍ وطرقاتٍ والتفاتاتٍ منحنيةٍ ومتموجةٍ إلى زوايا أكثر غرابةٍ ورعب. فهل لك أن تقيم في بيت الشجرة الغريب والمرعب هذا؟

يمكن لزوار هذا المنزل المجنون أن يتبعوا بعض اللافتات والسلالم التي تؤدي بهم إلى شقوقٍ وفجواتٍ ليجلسوا داخلها. كما قد يجد البعض أن المنزل أقرب لكونه معرضاً منه إلى مكان إقامةٍ بتلك الحيوانات الضخمة التي تقبع فيه كعنكبوتٍ كبيرٍ وزرافةٍ ضخمةٍ يُمكن للزوار تناول القهوة داخلهما.

كما يضم الفندق غرفاً ذات فكرةٍ خاصة، كأن تكون على هيئة قفص قردٍ مثلاً، مع شرفاتٍ خارجيةٍ وحديقة منحوتاتٍ في الخارج ليتمتع الزوار بمشاهدتها. وتذكر العديد من مواقع السياحة الإلكترونية بأن الزائر قد يُصادف المعمارية نفسها ليدردش معها حول جوانب الجمال الغامضة والغريبة التي أضفتها على المكان.

كان الأمل بأن تتوفر بعض معايير الاستدامة في التصميم الداخلي للفندق كبيراً للغاية، ولكن وللأسف لم يبدُ أياً منها واضحاً حتى الآن، ومع ذلك قد لا يقاوم المرء أن يقضي الليلة في مكانٍ مرعبٍ وبنفس الوقت فنيٌّ مليءٌ بالمفاجآت كمنزل الشجرة المجنون في فييتنام.

إقرأ ايضًا