استديو بتصميم فريد بتوقيع Hutchison & Maul Architecture

9

تبنى Robert Hutchison و Tom Maul تصميم استديو مميز على مساحة ما يقارب 9,3 م2 في العاصمة واشنطن لصالح شركة Hutchison & Maul Architecture للعمارة بالتعاقد مع Dovetail.

حيث اعتمد التصميم على رغبة المالك بوجود استديو يصلح ليكون مكتباً و باراً في آنٍ واحدٍ، بالإضافة إلى الحصول على فناءٍ خارجيٍ وسياجٍ يفصل الحديقة عن الطريق العام.

كما ساعد وجود المنزل بين منطقةٍ سكنيةٍ ومجموعةٍ من الهضاب من جهة الشمال الشرقي على خلق مساحاتٍ إضافيةٍ، حيث يخلق الحائط اللولبي على سبيل المثال الموجود إلى الجنوب من الهضبة المنحدرة ساحة عملٍ خارجيةٍ تفصل مصف السيارات عن الحديقة، كما يساعد السقف المعدني المثني للفناء الخارجي على خلق غرفةٍ خاصةٍ للاسترخاء والتدخين، وتأتي أخيراً المساحة بين الحائط اللولبي والسقف المعدني لتشغل الملحق المزمع تخصيصه للاستديو.

انتقالاً إلى التقنية المستخدمة أثناء البناء، تم استخدام  دعائم خشبية 2x في تنفيذ الجدار اللولبي إلى جانب الألواح الجانبية المصنوعة من خشب الأرز والمطلية باللون الأسود، كما تم اقتطاع بعضاً من هذه الألواح لحجب الجدار عن ساحة العمل الخارجية، إلى جانب تخصيص جانب من هذا الجدار للاحتفاظ بالأدوات الخاصة بتشذيب الحديقة.

أما بالنسبة للسقف المعدني المثني، فقد تم أيضاً استخدام العوارض الخشبية 2 xأثناء تنفيذه، بالإضافة إلى تغطيته بأطرٍ مصنوعةٍ من المعدن الخالص، بينما تم استخدام الألواح المطلية بالكربون لتنفيذ الملحق.

وأخيراً تضفي البوابة الفولاذية شعوراً بالأمان على التصميم، إضافةً إلى كونها نقطة وصلٍ بين الطريق العام والحديقة، كما نلاحظ وجود ثقوبٍ في هيكل البوابة على نحوٍ عشوائيٍ مستوحاة من تشكيلات النجوم، حيث قام المالك باستحضار هذه الفكرة من خلال صورة فوتوغرافية للمصور الهنغاري Andre Kertesz.

 

إقرأ ايضًا