من أحدث التصاميم السكنية في البرتغال

6

صممت شركة Eduardo Trigo de Sousa البرتغالية بالتعاون مع شركة ComA Architects المشروع الجديد المسمى باسم منزل Miraventos في مدينة Palmela البرتغالية.

حيث يقوم فناءٌ مركزي كبير بالربط بين المناطق المختلفة من المشروع من خلال الممرات المُظلَّلة بواسطة تعريشةٍ كبيرةٍ. وقد تم بناء هذا المنزل على قطعةٍ منحدرةٍ من الأرض، ليتم لاحقاً تغليفه بجدار منحنٍ على أحد جوانبه. هذا ويقع المسكن كله على مستوى واحد، مع نافذةٍ كبيرةٍ تطل على الممر.

وبما أنها محاطةٌ بالطبيعة، قادت كل من طوبوغرافيا المكان وأشجار الفلين إلى تصميم منزلٍ ذي منصةٍ واحدةٍ، مع التركيز على انعدام الانحدار بين المساحات الرئيسية. كما ينساب المنزل بطريقةٍ طبيعيةٍ لينغمس في تضاريس الأرض المُقام عليها، إلى أن يستقر في نهاية الأمر في نافذة غرفة المعيشة العظيمة، وهي العنصر المسيطر على الزوار. بينما تقود جميع مناطق التوزيع والمساحات الاجتماعية إلى الفناء الخاص بالعائلة، مع تصميمٍ ذي نطاقٍ إنسانيٍّ محميٍّ بواسطة التعريشة وجدران الجيران. في حين يتم توظيف القبو في خدمة رَكن السيارات ودورة المياه الخاصة بالضيوف.

ومن الواضح أن هذا المنزل ينطق باللغة المعمارية التي يتميز بها Eduardo Trigo de Sousa، في كل صيغة هندسيةٍ دقيقةٍ يتبناها، فضلاً عن الطريقة التي يتدفق بها ويتعامل مع الطبيعة المحيطة، مُظهِراً جميع جوانب كماله وإبداعه المعماري.

إقرأ ايضًا