منحوتة لجاغوار إي تايب من أنابيب الغاز!

9

كشفت جاغوار عن تمثال منحوت لسيارة إي تايب شكّل محور اهتمام مهرجان جودوود للسرعة في نهاية الأسبوع الماضي، وقد تم تصنيع هذا التمثال باستخدام أكثر من نصف كيلومتر من الأنابيب الفولاذية يبلغ قطرها 1,200 ملم، كانت تستخدم أصلاً في تصنيع أنابيب الغاز، وذلك بالتعاون مع شركة تاتا للفولاذ، التابعة للشركة الأم جاغوار.

فقد رأى الفنان العالمي جيري يوداه أن سيارة جاغوار إي تايب من جهة “صغيرة للغاية” لذا فهي لن تحدث الأثر المطلوب عندما ترفع في الهواء” من جهةٍ أخرى، أراد يوداه أن يعبر عن شكل السيارة نفسها دونما أية زخرفات، فسيارة إي تايب -على حد تعبير يوداه- تتحدث عن نفسها، ولا يمكنك التنافس معها مهما حاولت”.

ويزن التمثال الجديد 150 طن -أي ما يعادل 122 سيارة من إي تايب الفئة الأولى- مما اضطر يوداه التعاون مع شركة متخصصة في بناء الجسور لتنصيب التمثال أمام مقر المهرجان، حيث استغرقت عملية التنصيب عشرة أيام.

وقد جاء هذا الكشف بالتزامن مع احتفال جاغوار هذا العام بمرور 50 عاماً على إطلاق السيارة في عام 1961 في معرض جنيف للسيارات، فعلى الرغم من تغيير الموضات ومرور الوقت، مازال لسيارة إي تايب سحر قوي كما كان عليه قبل 50 عام مضت.

إقرأ ايضًا