ثلاثون إمباير ستيت في الصين دفعة واحدة

1

إن شركة شتاين بيرغ المعمارية هي شركة عالمية كشفت مؤخراً عن تسلمها مهمة إدارة تصميم مشروع تشانغشا سونغيا هو مختلط الاستخدام في الصين، وذلك على إثر فوزها بمسابقةٍ تنافسية هامة.

تتضمن الجوانب الأساسية في المشروع إنشاء منطقة أعمال على الواجهة المائية، وإنشاء منطقة ترفيهية إلى جانب مجمعٍ بيئي يجمع السكن بالمساحات العامة الخضراء.

حيث سيكون هذا المشروع بوقوعه في ضواحي تشانغشا، ذلك الاقليم العواصمي بملايينه السبعة من السكان، سيكون مسؤولاً عن تطوير حوالي سبعة آلاف هكتار من الأراضي.

أما عن المساحة المبنية الإجمالية فستبلغ ثمانين مليون قدم مربع، وهو ما يقارب 30 مبنى مطابق لـ إمباير ستيت الشهيرة، ولكن هنا منتشرة على مساحة 3 أميال مربعة.

وسيضم المشروع في جنباته أيضاً مجموعةً كبيرة من المساحات العامة والخاصة المنسجمة والمتناغمة مع المشهد الطبيعي المحلي.

وستتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء منطقة الأعمال البيئية وواجهة هاي ليك المائية؛ أما المرحلة الثانية فستتضمن الشق السكني ذي الارتفاعات المنخفضة، لتكون المرحلة الثالثة مسؤولة عن إنشاء أبراج شاهقة مرتفعة الكثافة.

وستُنهي شركة شتاين بيرغ المعمارية الخطط مع قدوم حزيران، كي يبدأ العمل الإنشائي بالمساحة العامة وتنسيق الحدائق.

في الختام سنكلمكم بالأرقام؛ إذ سيتضمن المشروع مساحة سكنية تمتد على 63 مليون قدم مربع، ومساحة مكتبية تمتد على 5.5 مليون قدم مربع، إلى جانب أربعة مليون قدم مربع للمساحة التجارية، ومليون قدم مربع لمساحة الفندق، وأخيراً 1.5 مليون قدم مربع للمساحة المشتركة.

إقرأ ايضًا