من روائع التصميم في العالم… بأعلى مقاييس الاستدامة في فييتنام

7

يتجلى الإبداع في أنه يجعلك تحتار إن كان هذا التصميم الرائع لحدائق رائعة الجمال أم لمبانٍ عالية الرفاهية، إذ ربما تدهشكم الصور ولكن… لا تظنوا أنها أفعوانية مدينة الملاهي، بل هو بناءٌ حقيقيٌّ يُشكل مجتمعاً مستداماً قائماً بذاته من تصميم شركة DWP Architects المعمارية في مدينة Ho Chi Minh بفييتنام. ويُعتبر المشروع المسمى “Everrich 2 Apartments” بمثابة مجتمعٍ ضخمٍ متعدد الاستخدامات قد تم وضع حجر أساسه مع بواكير هذا العام.

ويضم مشروع Everrich 2 الكثير من المساحات الخضراء الداخلية والخارجية. ليكون قطعاً علامةً معماريةً رائعة في بيئةٍ وحضارةٍ وعمرانيةٍ دائمة التطور. حيث سيسهم بلا شك بتجسيد الرفاهية المعاصرة بأوسع مجالاتها بفييتنام.

وقد تم إعداد مخطط Everrich 2 ليشغل مساحة 6,8 مليون قدم مربعة وليضم ما يفوق 3,100 شقة تتراوح بين 1200 إلى 2500 قدم مربعة. وتعود فكرة التصميم إلى شريطة موبيس الملتفة Möbius Strip، حيث لا يُفعم تموّج الكتلة الشكل النهائي بالنشاط وحسب، وإنما يخفف أيضاً من وطأة الكتلة البنيوية الضخمة للمبنى المكون من 37 طابق.

فمن فوائد هذا الشكل غير المنتظم أنه قد قدّم مجالات أوسع من الإطلالات وضاعف نشر الضوء وعزز المبنى بتهويةٍ أفضل ضمن الساحة الداخلية وسط المبنى والمساحات العامة. ومن أبرز سمات استدامته على المدى الواسع هي المرافق الخضراء التي تعمّ المجمع وتحيط بها التهوية الطبيعية والحدائق الداخلية المفتوحة على السماء والأسقف الخضراء والحدائق الخضراء الطبيعية المصممة على الواجهات وحتى تلك الطريقة المتبعة لإلقاء الظلال على المبنى والتقليل من استخدام الطاقة فيه.

في الختام نذكر أنه سيتم افتتاح هذا المشروع الهائل بناءً وتصميماً واستدامةً وفائدة في شباط 2012 في المقاطعة السابعة من مدينة Ho Chi Minh City بفييتنام.

إقرأ ايضًا