حل أوحد لتواصل أكبر مع العاصمة الأرمينية

0

لسبغ مركز مدينة يرفان الأرمينية بطابعٍ معاصرٍ كلياً جاء الحل الأبرز في ابتكار مفهومٍ معماريٍّ يطغى على تصميم مركز التجارة الدولي وفندق إنتركونتينينتال الشهير هناك بتوقيع Dizarh.

ففي موقعٍ لطالما تمتع بدورٍ فعالٍ في الحركة العمرانية تم تطوير مفهوم مشروع اليوم ليحقق الترابط والتواصل مع ساحة “ريببليك” التي تمثّل النقطة الأكثر إبهاراً في العاصمة الأرمينية.

وفي ظل ذلك، تم تصميم فندق إنتركونتينينتال ليجّسد الكتلة الأكثر سيطرةً في المشروع، وذلك بارتفاعٍ زاد عن المئة متر وثلاثين طابق بما يتماشى مع متطلبات المهمة الخاصة. حيث يتوضع القسم الأدنى من البرج فوق ثلاث طوابق مختبأة تحت الأرض، في حين يطغى الجزء العلوي بقسميه المنفصلين ظاهرياً ولكن المترابطين تركيبياً.

وكذلك تم تصميم مركز التجارة ليتألف من مبنيين دون أي رابطٍ مباشرٍ بينهما، حيث تتوضع المناطق السكنية في القسم الشرقي من العقار، بهدف تزويد القاطنين بضوء الشمس اللازم على مدى النهار.

أخيراً وبالنسبة لتوضع الواجهة فقد تم تحديده بحيث لا تسمح فقط بدخول نور الشمس، وإنما تشكل رابطاً بصرياً مع جبل أرارات الأرميني الشهير، ليخلص هذا المشروع علاوةً على كل ذلك بمجمعين سكنيين داخل كل مبنى، يتمتعان بمسقطٍ بيضاوي الشكل يرتفعان إلى 8 طوابق كحدٍ أٌقصى، يؤمّنان مساحةً للمعيشة وتأدية النشاطات المختلفة تهدف لضمان حياة أفضل بوظيفيةٍ أصح.

إقرأ ايضًا