عيادة للأمراض الجلدية في ضواحي تينيسي ولكن…

5

قامت شركة archimania بتصميم عيادة للأمراض الجلدية في ولاية تينيسي الأميركية، وقد استطاعت الشركة خلال تصميم هذه العيادة كسر الصورة النمطية الثابتة للعمارة الطبية، على الرغم من وقوعها في الضواحي، حيث تقع عيادة Woodbury كما أُطلق عليها في ضواحي مدينة ممفيس.

فقد تم تقسيم السطح الخارجي للعيادة إلى أربعة أجزاء؛ الجزء الأول والثاني عبارة عن كتلة بسيطة مكسوة بالحجر والزجاج والخشب، تقوم بتقسيم منطقة الانتظار إلى مساحة خاصة بالموظفين ومساحة جلوس للعامة.

بينما تم تنفيذ مجموعة من الألواح الفولاذية المقاومة للصدأ تقوم بدورها بتشكيل العيادة نفسها وغرفة المؤتمرات الطبية الخلفية، ومن ثم تم طلي هاتين الغرفتين (اللتين تشكلان الجزء الثاني والثالث من المخطط) بالخشب والزجاج أيضاً.

عدا عن وقوع عيادة Woodbury في الضواحي، فإنها تقع ما بين وكالتين لبيع السيارات، مما استدعى فرض أجواء أقرب إلى الطبيعية، على نقيض أجواء الوكالات الصناعية، ولكن هذا الموقع لم يحد فريق archimania من جعل العيادة مفتوحة على الخارج، دونما أن يؤثر ذلك على خصوصية المكان.

وإلى جانب تأمين بيئة داخلية مفتوحة على الخارج، حاول فريق العمل توفير الخصوصية اللازمة داخل غرف العلاج، فعلى سبيل المثال، نلاحظ بأن غرف الممرضات وغرف أخرى كغرفة الانتظار واسعة ومغمورة بالضوء الطبيعي.

إقرأ ايضًا