فندق مميز أوصل شركة Aedas إلى الصين

3

بدايةً نستهل خبرنا اليوم بالحديث عن شركة Aedas العالمية للعمارة، والتي تنتشر مكاتبها عبر آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية وحتى الشرق الأوسط، حيث تشتهر الشركة العريقة بتصميم المراكز الصحية والرياضية والتعليمية، بالإضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز وأهمها جائزة Cityscape Middle East Real Estate Awards عن تصميم ناطحة سحاب Pentominiumkh في دبي، وجائزة CNBC Arabian Property Award عن مشروع تصميم أبراج Ubora Towers في دبي أيضاً.

أما بالانتقال إلى تفاصيل الخبر عن الشركة نفسها، فقد قامت الشركة مؤخراً بتصميم فندقٍ جديد متعدد الاستخدامات لصالح شركة Nan Fung China Development ltd. في مدينة Guangzhou الصينية، حيث يتوقع الانتهاء من تصميم الفندق تحت اسم “Pazhou Hotel” في عام 2012.

ويحتل التصميم الفريد بقعةً فريدةً في منطقة المعارض الحالية، ويقابل بشكلٍ مباشر جانباً واحدا ًمن المياه، حيث يحظى الفندق بذلك بإطلالةٍ مميزة من كلا الاتجاهين، ليسعى بذلك لأن يكون واحداً من التصاميم المعمارية الفريدة من نوعها والمبتكرة، والتي من شأنها إضفاء الصلابة والتناغم في آنٍ واحد على المبنى المميز بين أقرانه.

حيث تقوم الصفائح الأرضية المنزلقة بالتخفيف من حدة الكتلة الضخمة، كما وتسمح بدخول الضوء إلى قاعة المعرض الداخلية، بينما تضم الطوابق السفلية العديد من محال بيع التجزئة وقاعة المعرض ومطاعم، بالإضافة إلى نقطة ارتباط هامة تؤدي إلى محطة مترو الأنفاق في الطابق السفلي.

وبالانتقال للحديث عن ردهة الفندق، فإنها تعبر فوق الجهة الأخرى من الساحة التي تضم قاعة المعرض، وتضم مساحاتٍ تدعيميةٍ تم تكديسها حتى الطابق الرابع، حيث تحظى هذه الدعائم بمساحة مفتوحة أفقياً.

أما الردهة الكبيرة التي تحتل حوالي 60 متراً من مساحة الأرض الإجمالية والتي تبلغ 159,142 متر مربع، فتقوم بدورها بحشد كافة نشاطات الفندق، بينما تمت إحاطتها بغرف البرج المميز والذي سوف يكون حال انتهائه نتاجاً فريداً لجهودٍ جبارة من فريق العمل في الشركة العريقة والتي ما يزال في جعبتها الكثير، فهاهي قد وصلت إلى الصين ومن يعلم إلى أين سوف تصل بعد الآن؟

إقرأ ايضًا