أسقف خضراء تعتلي مركز الرحمة الطبي

11

إنها ليست صورٌ لحديقة عامة أو ما شابه، فهذه الصور في الحقيقة تعود لسقف مركز الرحمة الطبي الجديد من تصميم فريق Mahan Rykiel المختص بتصميم المناظر الطبيعية من بالتيمور، فقد كان هذه الشركة جزءاً من فريق تصميم مركز Mary Catherine Bunting بقيادة Ellerbe Becket من شركة AECOM، والذي من المقرر أن يتم افتتاحه في التاسع عشر من الشهر الجاري.

حيث تم اختيار مصممي Mahan Rykiel لتخطيط الشارع إلى جانب الأسقف الخضراء الثلاثة في الطابق الثامن والتاسع والعاشر، حيث تغطي الحدائق تقريباً نصف مساحة سطح السقف توفر الراحة للمرضى وعائلاتهم والموظفين في جوٍ عمرانيٍ صحي، من خلال قدرتها على خفض الطاقة اللازمة لتدفئة وتبريد داخل المشفى والفضل لمواد التشطيب المعاد تدويرها والكم الهائل من المزروعات المحلية وينابيع المياه.

إذ تشير الإحصائيات الطبية إلى أن إلقاء نظرة من نافذة المشفى على المشاهد الطبيعية يمكن أن تساعد في شفاء المريض وهو ما دعا الدكتورة كاثي هيلزلسور إلى اقتراح هذه الحدائق على أسقف المركز، وكلها أملٌ بأن يثمر ذلك بنتائج إيجابية على المريض.

ختاماً تصف هيلزلسور هذه التحفة التصميمية قائلةً إنها “واحة روحانية للمرضى وعائلاتهم وحتى لطاقم العمل”، حيث بمقدور هذه الحدائق العلاجية التابعة للمساحات العلاجية المساهمة في علاج المرضى، وهو ما ركز عليه فريق Mahan Rykiel على مر أكثر من 28 عاماً.

إقرأ ايضًا