روح الموسيقا تلف معرض شنغهاي!

5

ربحت شركة Span مسابقة الجناح النمساوي لمعرض شنغهاي لعام 2010، ويمكن وصف القوة الدافعة وراء تصميمه بأنها قوى سمعية – أو بشكل أدق – بأنها موسيقى حقيقية.

 إن الموسيقى كمفهوم تعكس الاستمرارية في مجال الارتباط العمراني الذي يتصل بشكل وثيق بالمساحات المتعددة ضمن البرنامج، كما أن تبنّي الشروط الصوتية ضمن المكان يُظهِر هندسة الجناح التي يتردد صداها على إيقاع أداء Video Jockey(VJs) الذي يقود الجو العام في الساحة الرئيسية.

كما أن التاريخ العريق للعرف الموسيقي النمساوي يجعل بالإمكان خلق برنامج أداء يضم جميع أنواع الموسيقى ابتداءً من موسيقى الباروك وصولاً إلى المنطقة الكلاسيكية المخصصة للعصر الحديث والنشاطات المعاصرة.

هذا ويطل المكان من داخل الجسد الطوبولوجي والساحة الرئيسية وحجرة الجمهور على الطبقة الخارجية، وقد ساهمت هذه العملية في خلق حجرات تتضمن باقي الأماكن مثل المتجر والمطعم والمكتب والمنطقة المخصصة للأشخاص المهمين جداً. وكل واحدة من هذه المناطق التصويرية تتميز بخاصيات تنسجم مع نوعية المعيشة في المدن النمساوية المتجاورة كالموسيقى والثقافة وفن الطبخ والنسيج العمراني والمشاهد الطبيعية الوافرة والطرق المشجرة الكثيرة.

 

إقرأ ايضًا