ظهور انتقائي وغير متماسك جداً

33

تحتل الرمزية حيز هام في العمارة الايطالية, ونجدها في أدق التفاصيل الى أكبر الحجوم, ولا يخفى على أحد رمزية السقف المائل في العمارة الايطالية.

عمل المصممان المعماريان London وBeijing على انجاز بناء واقع على سفح Dolomites في ايطاليا في نهاية منطقة سكنية وفي موقع يسمح بإطلاله خلابة.

طوّر الحجم بشكل رئيسي من طلبه الواقعي لاستضافة 6 شقق مستقلة بتوزيع مشترك على ثلاث طوابق.

استفاد المصممان من طبوغرافية الارض ليخلقا عمل له من التميز ما يلفت النظر ومن تحقيق لغرض المالك من التوزيع والتميز, من خلال تشكيل الاسقف المائل وتحقيق رمزيته المحلية.

يوضح استوديو التصميم” يصبح هذا الشق العنصر الحاسم الرئيسي للبناء” واضاف ” أردنا استكشاف امكانيات جديدة للرمزية التقليدية للسقف المائل”.

المتابع للصور المرفقة في هذا الخبر يفهم أن ايجاد شق في كتلة البناء أعطاها خصوصية , كما استفيد منه وظيفياً من خلال تأمين شرفات لكامل الشقق على محيط المبنى, كما يلحظ استخدام الفتحات الزجاجية الكبيرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

استخدم خشب اللاريس المحلي في الاكساء مع النحاس المؤكسد ليعطي طابع خاص بالمنطقة, ووجود تدلي للشرفات ساعد على الحماية من أشعة الصيف الحارة, كل هذا من تأمين نفق في وسط الكتلة يدخل الى موقف السيارات اسفل المبنى, كل هذه على مساحة تقدر ب 1050 قدم مربع, وقد تم انهاء المبنى سنة 2012.

إقرأ ايضًا