المركز الموسيقي الوطني إلى جموع الأوابد المعمارية في كندا

2

تكهن العديد حول قدرة فريق Allied Works المعماري على التعامل مع الموقع التاريخي لمركز الموسيقي الوطني NMC، إذ يقع المركز حول فندق الملك إدوارد الأثري في مدينة كالغاري، وحول قدرة عمليات الترميم أن تعيد للمركز، الذي أغلق في عام 2004، مجده الضائع، فقد كان المركز الموسيقي مرتعاً لموسيقى البلوز في كندا منذ عقود.

وعلى حد تعبير المعماري Brad Cloepfil أحد أهم معماري الشركة البولندية “لقد كان من المهم الحفاظ على روح المركز القديمة أثناء عمليات الترميم، فلم نكن نريده أن يبدو جديداً بقدر ما كنا نريده محافظاً،” إذ يبدو تصميم المركز أقرب إلى الصخور والوديان في جبال روكي ناهيك عن صخور الهودو الرسوبية والبراري الواسعة في ألبرتا الجنوبية، في محاولةٍ من فريق Allied Works إرجاع الأصوات الموسيقية في المركز.

في سبيل ذلك قام فريق العمل بالعمل بدون كلل ولا ملل على مدى العامين الماضيين، فقد تعدى الأمر مجرد ترميم مركز NMC بل كانت النية حسبما ورد عن آندرو موسكر، المدير والرئيس التنفيذي في المركز، إلحاق المبنى بالأوابد المعمارية التاريخية في كندا، ويظهر ذلك جلياً بالنظر إلى الجسر الذي يتألف من طابقين والذي يمتد على طول الشارع.

فبغض النظر عن قدرة هذا الجسر على خلق حالة مثيرة للاهتمام ومساحات أداء تابعة للمركز، فإن له قدرة كبيرة على تنشيط المنطقة الشرقية من كالغاري، وتطلب هذا الأمر تعاوناً بين فريق العمل وبين مؤسسة الأراضي البلدية لضمان انسجام المركز مع الرؤية الشاملة لهذه المنطقة.

في الختام من المتوقع افتتاح NMC في العام 2014 وبمجرد الانتهاء من أعمال البناء، سوف يكون بمقدور الكنديين حضور مختلف الفعاليات الموسيقية على أكثر من 135 ألف متر مربع.

إقرأ ايضًا