المخلل يجتاح عالم التصميم العمراني

1

المعماريون: Sagan Piechota Architecture.

الموقع: جناح Fort Mason Pavilion في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.

فريق المشروع: Mike Eggers و Andy Payne و Vivian Hsu و Ben Frombgen و Jeremy Tsai و Rich Porter و Charlotte Hofstetter و Daniel Piechota و Loring Sagan.

العميل: Slow Food Nation.

مساحة المشروع: 73.6 متر مربع.

يُمثل Slow Food Nation 2008 أول احتفالٍ غذائيٍ رئيسيٍ مستدامٍ للغذاء البطيء، والذي أُقيم في عطلة عيد العمال في نهاية الأسبوع في Fort Mason San Francisco. هذا وقد قامت أشهر شركات التصميم في منطقة الخليج Bay Area بتصميم “أجنحة تذوق” منفردة والتي صنعتها من موادٍ معاد تصنيعها. حيث تم تجميع تصميم  Sagan Piechota لحجيرة المخلل والصلصة وذلك فقط قبل أيام معدودة من الاحتفال، ويعرض هذا التصميم جدران مصنوعة من مرطبانات مخلل وسقفٍ مؤلفٍ من 3000 غطاء مرطبان حجري معلقٍ بواسطة الأسلاك.

ويبلغ عدد أغطية العلب المعدنية 3,024  ،حيث تُشكل هذه الأغطية سقفاً متموجاً وديناميكياً معلقاً بواسطة أسلاك رفيعة وفلكرو Velcro(أداة ربط للثياب) وأحبال أخرى من النوع الذي  يستخدم لربط الزوايا العليا للأشرعة. أما الجدران فمصنوعة من صفوفٍ مزدوجةٍ من المرطبانات وموصولة بدعائم خشبية ومرتبة بشكل يشجع مشاركة الزوار، حيث يمكنهم أن يأخذوا وصفاتٍ موجودة ٍهناك ويضعون وصفاتهم التي تعرض في المرطبانات ذاتها.

وخلال شهر واحد وعشرة جلسات بناء – تُشبه دوائر الحياكة العتيقة الطراز – قدَّم أكثر من 100 متطوعٍ مساهماتهم وأفكارهم وقصصهم التي ساعدت في إكمال جناح المخلل. وسيصبح المجتمع الذي تشكل خلال هذه الرحلة من أثمن جوانب انخراطنا في المعرض كما أنه يعكس بوضوحٍ حركة الغذاء البطيء Slow Food.  

إقرأ ايضًا