فيلا Rieteiland-oost

9

يتسلق الدرج الحلزوني الواجهة الخشبية بطريقة مثيرة, ليثير تساؤل الناظر للفيلا عن ماهيته, ويأتي الجواب من خلال خبرنا في المعمارية , على أنّ المصمم أراد أن يلبي طلب المالك بأن يوجد له فيلا تحقق العمل التقليدي وبنفس الوقت تملك من التميز ما يجعلها نقطة علاّم في امستردام في الجزيرة الاصطناعية Ijburg.

يتألف المنزل من ثلاث طوابق على مساحة طابقية 225 م2, وتستوضع غرفة المعيشة والمطبخ الحمام في المنسوب الارضي, مع أبواب كبيرة منزلقة.

تحتل غرف النوم الثلاث المنسوب الاول مع الحمام الخاص بها مع تامين فتحات تتجه نحو الداخل أكثر, أما الطابق الاخير والذي يمتلك شرفة يصب عليها الدرج الخارجي, فقد وجد المكتب الاستشاري مع الخدمات الخاصة به, من هنا امتلك المبنى الخصوصية للسكن والعمل في نفس الوقت.

كسيت الواجهات بالخشب, وقد كسيت الفتحات بنفس استمرارية الخشب مما عمل على تأمين حركة بصرية عند فتح النوافذ واغلاقها, ساعد على تمّيز المبنى, ويلحظ أنّ الخشب لما له من فوائد للعزل, قد كسا كل من الأرضية والجدران.

يلحظ أنّ المعمار المصمم لم يغفل أنّ يحقق للمبنى صفة الاستدامة من خلال استخدام مواد اكساء مناسبة والاستفادة من موقع البناء.

إقرأ ايضًا