معذرةً USA؛ فأبراج ترمب بحاجة للمزيد

4

يبدو أن حدود الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد تتسع للفخامة والرقي اللذين لطالما ارتبطا باسم ترمب تاور، فمؤخراً كشفت شركة سنتشري سيتي التطويرية عن عزمها لبناء ترمب تاور في العاصمة الفليبينية، مانيلا.

حيث سيرتفع برجٌ هائل مختلط الاستخدام ليحلق في أفق المدينة بواجهاته الزجاجية وتصميمه المعماري الفذ وساريته المبهرة… إنها عمارةٌ أيقونية بكل ما للكلمة من معنى.

فحسب كلمات السيد روبي أنتونيو، مدير المشروع والمدير الإداري لشركة سنتشري العقارية ” كرمزٍ للقوة والطموح والعظمة الحديثة، يشكّل برج ترمب مانيلا أعجوبةً معمارية من الزجاج والفولاذ، فقد تم تصميم جسد المبنى الخارجي باستخدام جدران لماعة من شأنها مضاعفة الإطلالات البانورامية على المدينة، كما أنه يشكّل واحداً من المباني السكنية القليلة في مانيلا التي تحمل تصميماً معمارياً مفصلاً بالكامل.”

تعبّر واجهة المبنى عن خاصية جمالية مميزة و”مقشّرة”، تؤكد على الشكل القوي والديناميكي، كما تؤدي الواجهة وظيفة الاستجابة للبيئة، حيث تم تصميم أنظمة المظلات والمصدات الشمسية بطريقةٍ تجعلها تستجيب لتوجه المبنى بالنسبة لأشعة الشمس على مدار العام.

بمعنى آخر وبكلمات السيد إيرك ترمب، نائب المدير التنفيذي للتطوير في ترمب نيويورك “إنه فعلاً مبنى حديث ورمزي؛ مرتفعً للغاية وأنيق للغاية، إنه شيءٌ يرمزٌ فعلياً لكل ما تحمله مشاريع ترمب من معاني.”

إذ سيرتفع ترمب تاور مانيلا في موقع مشروع سينتشري سيتي التطويري في مدينة ماكاتي، التي تضم مجموعةً من ناطحات السحاب السكنية الفاخرة إلى جانب مجمع للتسوق ومركز عالمي للصحة واللياقة البدنية.

وبوقوعه في أشهر وأهم المناطق المالية في الفيليبين، سيكون هذا المشروع في طليعة العقارات السكنية الفخمة في الإقليم، وهذا ما حتّم الاهتمام بكافة التفاصيل المعمارية في المشروع.

حيث يتضمن البرج حوالي 220 وحدة سكنية، بطوابق تتراوح سعتها من وحدة سكنية واحدة وحتى ست وحدات، تتراوح بدورها بين أجنحة سكنية بمساحة 57 متراً مربعاً وشقق ثنائية الطوابق بمساحة 435 متراً مربعاً.

كما سيستمتع قاطنوا ترمب تاور مانيلا بمرافق نخبوية داخل المبنى؛ من بينها مطعم راقٍ في الطابق الأرضي إلى جانب مكتبة ومركز للأعمال واستراحة وغرفة فيديو في الطابق الثالث.

هذا عدا عن الإطلالات التي تسلب الألباب، ومركز اللياقة البدينة والمنتجع وبار العصير والمنصة الشمسية وبركة السباحة المخصصة جميعها للاستخدام الحصري فقط للقاطنين.

ونظراً لارتفاع البرج البالغ 250 متراً، والذي يأتي في طليعة أعلى أبراج العاصمة، عمد المصممون لدارسة تصميمهم بعناية وتفصيل، لضمان التكامل الإنشائي الأمثل.

حيث تعاونت الفرق الهندسية والإنشائية لجعل التصميم يستجيب بأفضل شكلٍ ممكن لأحمال الرياح القوية، هذا عدا عن ملاقاة التصميم للأعلى مستويات الأداء الزلزالي في الأبراج المنتشرة حول العالم.

إقرأ ايضًا